أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الاف المستوطنين يتظاهرون في تل ابيب احتجاجا على خطوات تشريعية لمنح نتيناهو ” حصانة من المحاكمة “

الاف المستوطنين يتظاهرون في تل ابيب احتجاجا على خطوات تشريعية لمنح نتيناهو ” حصانة من المحاكمة “

تظاهر آلاف المستوطنين في “تل أبيب” احتجاجا على خطوات تشريعية، قد تمنح رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حصانة من المحاكمة، وتحد من سلطة المحكمة العليا.

وشارك في المظاهرة جميع أحزاب المعارضة تقريبا، ولم تذكر شرطة الاحتلال عدد المشاركين في الفعالية فيما قدرت أعدادهم بنحو 20 ألف شخص، في وقت أكد في منظمو الاحتجاج “أن عددهم بلغ 80 ألفا”.
ويتولى نتنياهو السلطة منذ 10 سنوات، وفاز بفترة خامسة في أبريل الماضي، على الرغم من إعلان المدعي العام الإسرائيلي في فبراير المنصرم، أنه يعتزم اتهامه بالاحتيال والرشوة، إذ تحوم شبهات حوله بثلاث قضايا فساد.
وينفي نتنياهو ارتكابه مخالفات واصفا الادعاءات بأنها “محاولة سياسية لتشويه سمعته”، مشددا على أنه “لا يعتزم الاستقالة” حتى إذا وجهت له اتهامات.
بدورهم تعهد أنصار نتنياهو في حزب “الليكود”، بالسعي للحصول على حصانة برلمانية له من المحاكمة أثناء وجوده في السلطة، وتأييد تشريع سيلغي أي حكم تصدره المحكمة العليا لإسقاط الحصانة عن رئيس الوزراء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *