أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : ” مؤتمر المنامة ” هدفه التمهيد لصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية

السيد نصر الله : ” مؤتمر المنامة ” هدفه التمهيد لصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية

اكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله ٬ ان مؤتمر المنامة الاقتصادي الذي سيحضره اكثر من مءتي رجل اعمال اسراذيلي لبحث الجانب الاقتصادي في مشروع صفقة القرن الخيانية ٫ هدفه تصفية القضية الفلسينية .

واكد السيد حسن نصرالله، أن التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الخليج والتي “تستهدف” إيران مرتبطة بـ”صفقة القرن”، ونوه بموقف من وصفهم بالعلماء البحرينيين و”الشعب البحريني” والقوى السياسية، الرافض لان تستضيف بلادهم الجزء الأول من خطة السلام الأمريكية.
وقال السيد نصرالله، السبت، إن “ما يجري في منطقة الخليج وما يستهدف الجمهورية الإسلامية في إيران مرتبط بقوة بصفقة القرن”.
وأضاف الأمين العام لحزب الله: “ننوه ونشيد بموقف علماء البحرين وشعب البحرين والقوى السياسية في البحرين التي عبرت عن رفضها لأن يكون البحرين هو الأرض التي تحتضن الخطوة من صفقة القرن”.
وشدد السيد نصر الله : أنه معني بمواجهة خطة تسوية القضية الفلسطينية التي تطرحها الولايات المتحدة والمعروفة بـ”صفقة القرن”.
وقال السيد نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم السبت، معلقا على دعوة الولايات المتحدة لعقد “مؤتمر المنامة” الشهر المقبل وهو المؤتمر الذي سيمهد للجانب السياسي في مشروع صفقة القرن : إن “المؤتمر يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية”.
ووصف السيد نصر الله المؤتمر بأنه “الخطوة الأولى من صفقة القرن”، مضيفا: “ننوه ونشيد بموقف علماء البحرين وشعب البحرين والقوى السياسية في البحرين التي عبرت عن رفضها لأن تكون البحرين الأرض التي تحتضن الخطوة الأولى في صفقة القرن”.
وتابع السيد نصر الله قائلا : “أنوه بالموقف الفلسطيني الجامع والصارم الرافض لمؤتمر البحرين وعدم المشاركة فيه ودعوته إلى مقاطعته”.
وربط السيد نصر الله تعزيز الولايات المتحدة قواتها في الخليج في الفترة الأخيرة لمواجهة “الخطر الإيراني” بمشروع صفقة القرن، إذ قال: “ما يجري في منطقة الخليج وما يستهدف الجمهورية الإسلامية في إيران مرتبط بقوة صفقة القرن”.
وشدد السيد نصر الله على أهمية “قوة الردع اللبنانية” التي تشكل “ضمانة لبنان الحقيقية في هذا العالم الذي لا مكان فيه للقانون الدولي”، وأشار إلى أنه “لو لم تكن هناك مقاومة وتحرير في لبنان لكان الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) وهب أجزاء من لبنان إلى العدو الإسرائيلي كما فعل في القدس والجولان”.
ووصف السيد نصر الله المقاومة بأنها “العمود الفقري لقوة لبنان”، مؤكدا على ضرورة العمل من أجل الحفاظ على هذه القوة.
كما أكد السيد نصر الله حق لبنان الطبيعي في “اتخاذ كل الإجراءات” لاستعادة الأراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر.
وتطرق السيد نصر الله إلى مسألة عودة اللاجئين السوريين، قائلا إن “السبب الحقيقي للاختلاف في آلية عودة النازحين السوريين إلى بلدهم، سياسي مرتبط بالانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.. هناك إصرار أمريكي غربي خليجي على عدم عودة النازحين السوريين قبل الانتخابات”.
ولفت إلى أنه قد تلقى تأكيدا من الرئيس السوري بشار الأسد برغبته بعودة جميع النازحين السوريين إلى بلدهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *