أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حماس تدعو تدعو الى مقاطعة مؤتمر المنامة الخياني التطبيعي مع الكيان الاسرائيلي

حماس تدعو تدعو الى مقاطعة مؤتمر المنامة الخياني التطبيعي مع الكيان الاسرائيلي

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل رضوان، الشعب البحريني إلى نبذ التطبيع والضغط على قيادته لعدم عقد ورشة المنامة التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بعد شهر لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال رضوان، في كلمه له خلال مشاركته في الجمعة الـ 59 لمسيرات العودة شرقي مدينة غزة: إن صفقة القرن ستكون تحت أقدام جماهير شعوبنا العربية والإسلامية.
وأضاف: “شعبنا يؤكد استمرار مسيرات العودة بأدواتها السلمية”، عادًّا حضور المواطنين في هذه الجمعة رغم درجات الحرارة العالية والصيام “أكبر دليل على إصرار الفلسطينيين على مواصلة هذه المسيرات”.
وحذر القيادي في حركة “حماس” من تهرب الاحتلال من تطبيق تفاهمات كسر الحصار؛ “هذا لا يزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارًا في مواجهة الاحتلال، ولن يزيدنا إلا إصرارًا وتمسكًا بحقوقنا”.
ودعا السلطة الفلسطينية في رام الله إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ووقف الرهان على المفاوضات، وتحقيق الوحدة الوطنية.
وشدد على أن مسيرات العودة وكسر الحصار ستُفشل صفقة القرن.
وأعلن أن الجمعة القادمة في مسيرات العودة ستحمل اسم “جمعة يوم القدس العالمي”؛ للتأكيد أن مدينة القدس كانت وستبقى عربية إسلامية، وأنها العاصمة الموحدة للشعب الفلسطيني.
الجدير بالذكر ان آخر جمعة من شهر رمضان الميارك أعلنها الامام الخميني ـ رضوان الله عليه ـ يوما عالميا للقدس، وقد دأب الشعب الايراني والشعب الفلسطيني وأغلب الشعوب الاسلامية على احياء هذه المناسبة منذ ذلك الوقت وفي كل عام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *