أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قناة الجزيرة توقف اثنين من صحفييها لانهما شككا برقم مقتل ستة ملايين يهودي في الهولوكوست

قناة الجزيرة توقف اثنين من صحفييها لانهما شككا برقم مقتل ستة ملايين يهودي في الهولوكوست

أوقفت قناة الجزيرة اثنين من صحفييها عقب نشرهما مقطع فيديو لمجرد انهما قالا ان رقم مقتل ستة ملايين يهودي في محرقة الهولوكوست رقم مبالغ فيه .

وكانت القناة القطرية الممولة من الدولة نشرت مقطع الفيديو على موقع خدمة الفيديو (أى جاي بلاس +AJ) باللغة العربية.
وأشار الفيديو إلى أن رقم قتل ستة ملايين يهودي ٫ رقم مبالغ فيه و أن “الحركة الصهيونية استغلته لصالحها”، وأن إسرائيل هي “المستفيد الأكبر” من تلك الإبادة الجماعية.
وتساءل الراوي خلال الفيديو “لماذا التركيز عليهم فقط ؟” في إشارة إلى الضحايا اليهود، قبل الادعاء بأن المجتمع يستخدم الموارد المالية و المؤسسات الإعلامية “لتسليط الضوء بشكل خاص” على معاناة اليهود.
نشر الفيديو على صفحات (أي جاي بلاس +AJ) على موقعي فيسبوك وتويتر مساء الجمعة، مع شرح يسأل “ما حقيقة المحرقة وكيف استفادت منها الحركة الصهيونية؟”
وبالرغم من نشرالفيديو باللغة العربية، فإنه أثار انتقادات شديدة بعد أن نشر معهد الشرق الأوسط للبحوث الإعلامية (ميمري) في الولايات المتحدة، تغريدة للفيديو مترجمة باللغة الإنجليزية.
وقد أدان الفيديو واعتبره معاديا للسامية لأنه شكك في عدد الضحايا اليهود الذين قُتلوا، موحيا بأن الشعب اليهودي يتلاعب بوسائل الإعلام، مدعيا بأن الشعب اليهودي أو دولة إسرائيل يستفيدان من المحرقة.
وزعم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل نحشون ، إن الفيديو “أسوأ أنواع الشر المؤذي”.!!
وأضاف “هذه هي الطريقة التي تغسل بها قناة الجزيرة أدمغة الشباب في العالم العربي وتنشر كراهية إسرائيل واليهود”.
وأردف “إنها أكاذيب وشر ٫ ينشرها أحفاد من تأثروا بفكر صحيفة” دير شتيرمر ” الأيديولوجي” التي كانت تروج للنازية المعادية للسامية.
وقد لاحظ بعض الناس الفرق بين المحتوى المنشور على صفحات الجزيرة العربية، والمحتوى المنشور على صفحات الجزيرة الإنجليزية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *