أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية العماني محذرا : اذا وقعت المواجهة بين ايران وامريكا فان العالم كله سيتضرر

وزير الخارجية العماني محذرا : اذا وقعت المواجهة بين ايران وامريكا فان العالم كله سيتضرر

حذر وزير الخارجية في سلطنة عُمان، يوسف بن علوي، من خطورة وقوع صراع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران لافتا إلى أنه “سيضر العالم بأسره”.

جاء ذلك وفقا لما نقلته الخارجية العُمانية على لسان بن علوي عن مجلة المجلة السعودية حيث قال: “نسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران، مشيرا إلى ’خطورة وقوع حرب يمكن أن تضر العالم بأسره‘. وأكد أن الطرفين الأميركي والإيراني ’يدركان خطورة الانزلاق أكثر من هذا الحد‘”.
وعن الخطة الأميركية الجديدة للسلام، المنتظر إعلان تفاصيلها، قال: “نعلم أن هذا الأمر ليس سهلاً. سيواجه مصاعب كثيرة، وترتيبات وتحضيرات ومناقشات، لكن كثيراً من هذه التعقيدات لها حلول.. إسرائيل وفلسطين يقعان في منطقة جغرافية واحدة.. بالتالي لا بد من أن يكون بينهما شراكات مفيدة للطرفين”.
وأضاف: “لا يمكن قبول أن تكون لإسرائيل دولة… وللفلسطينيين خيام، هذا لن يكون مقبولاً… المسألة ليست مسألة أموال، لكن مسألة شعب يُقدر بنحو عشرة ملايين في الداخل وفي الشتات”.
واضاف الوزير العماني قائلا: “ويجب أن تكون إسرائيل دولة صديقة للفلسطينيين، وأن تكون دولة شريكة وليست دولة مغتصبة… وإذا لم تعالج الخطة الأميركية كل هذه الأمور فستكون خطة ناقصة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *