أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / منظمة التحرير الفلسطينية تعلن رسميا مقاطعة المؤتر الاقتصادي لصفقة القرن الخيانية الذي تحتضنه النظام الخليفي

منظمة التحرير الفلسطينية تعلن رسميا مقاطعة المؤتر الاقتصادي لصفقة القرن الخيانية الذي تحتضنه النظام الخليفي

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء يوم الأربعاء، رسميا مقاطعة فلسطين لمؤتمر البحرين الخياني الذي اقترحته الإدارة الأمريكية مدخلا لتنفيذ ما تسمى صفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية لصالح المشروع الاسرائيلي الذي ترعاه الادارة الامريكية وحكومة الكيان الاسرائيلي.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، “إنه وعلى ضوء قرارات الإدارة الأمريكية قررنا عدم المشاركة في المؤتمر الذي اقترحت واشنطن عقده في المنامة بأي شكل من الأشكال”.
وأكد صائب عريقات، أن من يريد الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني عليه أن يدعم موقف الإجماع الفلسطيني ممثلا بموقف الرئيس محمود عباس، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والفصائل والحركات الفلسطينية كافة، والشخصيات الوطنية والقطاع الخاص.
وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن المنظمة لم تفوض أحدا للحديث باسمها، وأنها لا تريد أن تزايد على أحد أو تنتقص من مصالح أحد.
وأعرب عريقات عن شكره لموقف الإجماع الدولي في مجلس الأمن الذي عارض مواقف الإدارة الأمريكية تجاه محاولات إسقاط حل الدولتين على حدود 1967، وقضايا القدس، واللاجئين، والاستيطان، والحدود.
كما ثمن الإجماع الفلسطيني بالانتصار لحقوقنا الوطنية المشروعة.
هذا وكانت المقاومة الفلسطينية في غزة قد ادانت قيام النظام الحاكم في البحرين باستضافة الجانب الاقتصادي من صفقة القرن التي وصفتها المقاومة بصفقة الخيانة ووصفت استضافة النظام الخليفي له بانه طعنة للقضية الفلسطينية وتطبيع واسع مع الكيان الصهيوني والتنسيق معه للقضاء على الثوابت الفلسطينية في القدس وحق العودة للاجئين لمصلحة الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *