أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي : النظام السعودي يعمل على جر المنطقة الى الفوضى العارمة

رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي : النظام السعودي يعمل على جر المنطقة الى الفوضى العارمة

اتهم حشمت الله فلاحت بيشه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)،النظام السعودي بالعمل على جر المنطقة إلى “الفوضى العارمة”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ” ايرنا ” عن بيشه قوله إن استهداف السفارة الأمريكية (في العراق) ودعوة النظام السعودي إلى عقد قمة عربية طارئة “كلاهما جزء من سياسية السعودية لجر المنطقة إلى الفوضى العارمة”. وأضاف أن “تعطيل الكونغرس لعملية البحث عن الحقيقة حول أحداث 11 سبتمبر كان خيانة للشعب الأمريكي”.

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر من محاولات اثارة الفتنة

من جانبه، حذر مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي من “محاولات إثارة الفرقة والفتنة من خارج المنطقة”، معتبرا أن “السبيل الوحيد لحل مشاكل منطقة الخليج هو الحوار بين دول المنطقة”.
وقال تخت روانجي، في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، إن “هناك مؤشرات تفيد بأن أوساطا خاصة من خارج هذه منطقة الخليج تحاول تحقيق مصالحها اللامشروعة، عن طريق بث الأكاذيب وتقديم معلومات مزيفة وأخبار مظلله وعبر الاعتماد على دعم حلفائهم في الشرق الأوسط وكذلك إرسال قوات بحرية إلى المنطقة”.
وأضاف أن “هدفهم هو تصعيد الفرقة بين دول منطقة الخليج، وزعزعة الثقة فيما بينهم أكثر فأكثر، وتصعيد التوتر الأمني في هذه المنطقة المضطربة مسبقا”. وحذر من أنه “إذا لم يتم احتواء هذا الوضع فمن المحتمل أن تخرج عن السيطرة عاجلا أم آجلا وتقود إلى أزمة غير ضرورية أخرى في هذه المنطقة”.
وقال تخت روانجي إن “إيران كانت وما زالت ترفض دوما النزاع والحرب، وهي لن تختار أبدا الحرب كخيار أو استراتيجية لتحقيق أهداف سياستها الخارجية”، وأضاف: “رغم ذلك ينبغي الإعلان صراحة أنه لو فرضت الحرب علينا فإن إيران ستستفيد من حقها المشروع في الدفاع عن النفس وستذود بحزم عن شعبها ومصالحها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محاكمة الرئيس المخلوع البشير تكشف عن اعترافه باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و 35 مليون دولار من الملك السابق عبد الله

في قنبلة اعلامية مدوية اعلن محقق الدولة في محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *