أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 209 شهيدا والمقاومة تدك تل ابيب والمدن الاسرائيلية بالصواريخ

ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 209 شهيدا والمقاومة تدك تل ابيب والمدن الاسرائيلية بالصواريخ

فيما امطرت المقاومة مدن اسرائيل ومن بينها تل ابيب بدفعات متعاقبة من الصواريخ ، كثف طيران الاحتلال غاراته الجوية على قطاع غزة، ما أدى الى استشهاد 8 فلسطينيين في غارات استهدفت رفح وخان يونس . وبذلك يرتفع عدد الشهداء الى 209 شهداء والجرحى الى 1545.

واستهدفت الغارات الاسرائيلية منزل وزير الصحة السابق باسم نعيم ومنزل فتحي حماد وزير الداخلية السابق، فيما قصف الاصلاحية ونادي الاستقلال التابع لحركة الجهاد الاسلامي في رفح جنوبي قطاع غزة.
كما شن الاحتلال الاسرائيلي غارات جوية على غزة استهدف في واحدة منها منزل القيادي في حركة حماس محمود الزهار غربي المدينة.
وكانت طائرات من طراز “إق-16” استهدفت المنزل، ما أدى لتدميره كليا، كما ألحق اضرارا جسيمة بالمسجد المجاور ومنازل عديدة في المنطقة.
وأوضحت مصادر في غزة أن الزهار لم يكن في المنزل اثناء الهجوم.
من جهته، اعترف الاحتلال الاسرائيلي بمقتل جندي وإصابة آخرين بعد أن قصفت كتائب القسام تجمعات عسكرية عند موقع ايزر بخمس قذائف هاون.
كما استهدفت المقاومة عسقلان واسدود وكوش دان ومستوطنات النقب وحزام غزة بإطلاق مكثف للصواريخ، وقصفت مجمع اشكول الاستيطاني باثني عشَر صاروخ كاتيوشا. وأعلنت سرايا القدس قصف موقع ابو مطبق العسكري بسبع قذائف هاون. فيما تعرضت مناطق شاعر هنغيف ونتيفوت وسديروت للقصف، حيث سجلت إصابة بالغة لأحد المستوطنين. ودوت صفارات الإنذارِ في اكثر من 40 بلدة منها حيفا وتل ابيب واشكول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *