أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الامريكي “بومبيو ” يتصل بولي العهد السعودي ” بن سلمان ” لبحث تطورات التوتر الذي تشهدها المنطقة

وزير الخارجية الامريكي “بومبيو ” يتصل بولي العهد السعودي ” بن سلمان ” لبحث تطورات التوتر الذي تشهدها المنطقة

تلقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الليلة الماضية، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو. وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأحداث في المنطقة والجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وكان الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، قد دعا أمس، إلى عقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة.
وكتبت وزارة الخارجية السعودية في صفحتها الرسمية على تويتر أن الملك سلمان يدعو لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في 30 مايو لبحث الاعتداءات الأخيرة في السعودية والإمارات”.
ووافقت السعودية ودول خليجية، ليل الجمعة، على طلب واشنطن إعادة نشر قواتها في منطقة الخليج، لمواجهة مزاعم بوجود تهديدات إيرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *