أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تدعو واشنطن لتفادي اي تصعيد للتوتر مع ايران

الصين تدعو واشنطن لتفادي اي تصعيد للتوتر مع ايران

وجهت الصين دعوة إلى الولايات المتحدة لتوخي الحذر في إجراءاتها بحق إيران وتفادي أي تصعيد للتوتر بين البلدين، في ظل مخاوف متزايدة من احتمال نشوب مواجهة عسكرية بينهما.

وأجرى وزير الخارجية الصيني، وان يي، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، وحدد، حسب بيان لوزارة الخارجية الصينية، موقف بلاده من قضية إيران.
وقال يي، خلال المكالمة: “نأمل في تحلي كل الأطراف بضبط النفس وتوخي الحذر من أجل تفادي أي تصعيد للتوتر”.
وشدد وزير الخارجية الصيني على أن بلاده ترفض قطعيا مبدأ السيادة العابرة للحدود، الذي تستخدمه الولايات المتحدة.
ويشهد الشرق الأوسط توترا كبيرا على خلفية تصاعد حاد للمواجهة بين الولايات المتحدة وإيران، خاصة بعد أن وجه البنتاغون، منذ 5 مايو الحالي، إلى منطقة الخليج مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات “Abraham Lincoln”، برفقة عدة قاذفات قنابل استراتيجية من نوع “B-52″، بحجة وجود “تهديدات إيرانية” للقوات الامريكية في العراق والمنطقة ووجود تهديدات لدول خليجية حليفة لواشنظن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *