أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شركة “إكسون موبيل” الأمريكية تجلي موظفيها من حقل “القرنة” النفطي في البصرة

شركة “إكسون موبيل” الأمريكية تجلي موظفيها من حقل “القرنة” النفطي في البصرة

بدأت شركة “إكسون موبيل” الأمريكية إجلاء موظفيها من حقل “القرنة” النفطي في البصرة جنوبي العراق إلى دبي ٫ ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر عراقية أن الإنتاج في حقل “القرنة -1” لم يتأثر من إجلاء “إكسون موبيل” لموظفيها.

وبدأ إجلاء الموظفين على دفعات في وقت متأخر من يوم الجمعة واستمر في وقت مبكر من اليوم السبت.
وتوجه بعض الموظفين إلى مقر الشركة بدبي في الإمارات العربية المتحدة، بينما توجه البعض الآخر إلى مقر شركة نفطية أجنبية في مدينة البصرة العراقية.
وذكرت تقارير إعلامية بداية الأسبوع الجاري أن شركة “إكسون مويبل” قد أجلت موظفيها، إلا أن وزارة النفط العراقية نفت ألأربعاء الماضي، صحة هذه الأنباء، وأكدت أن موظفي الشركة “يعملون جنبا إلى جنب زملائهم من العراقيين والأجانب في ائتلاف الشركات المقاولة المطورة لحقل غرب القرنة وفق البرنامج المخطط له”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *