أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ادارة ترامب باتت تعتقد بضرورة خفض التصعيد مع ايران واللواء الموسوي يؤكد : لو ارتكب العدو اي خطأ سيتلقى ضربة تجعله نادما

ادارة ترامب باتت تعتقد بضرورة خفض التصعيد مع ايران واللواء الموسوي يؤكد : لو ارتكب العدو اي خطأ سيتلقى ضربة تجعله نادما

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول اميركي وصفته بالكبير، تاكيده ان إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتقد ضرورة خفض التصعيد والدخول في مفاوضات مع ايران.

من جانبها، نقلت صحيفة التايم الاميركية عن الرئيس الاميركي ترامب، انه يأمل ألا تسير الولايات المتحدة في طريقها إلى الحرب مع إيران.
وكتبت الصحيفة مقالا تحت عنوان (الرئيس ترامب يبدو أكثر حذرا بشأن إيران من كبار مستشاريه)، واشارت الى ان ترامب يخشى من المواجهة العسكرية مع إيران التي قد تجعله يبدو وكأنه يتراجع عن تعهده بالحملة لإبعاد أميركا عن الاشتباك الأجنبي.
على صعيد متصل ٫ اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء عبدالرحيم موسوي، بانه لو ارتكب العدو اي خطأ في الحسابات سيتلقى ردا يجعله نادما.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد الجمعة في مقر ‘ذوالفقار’ الاستراتيجي بحضور قادة القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي، وقدم القادة تقارير عن اوضاع وجهوزية قوات الجيش المتواجدة في مختلف مناطق البلاد وقال اللواء عبد الرحيم الموسوي : لله الحمد ان جميع وحدات الجيش اليوم تتمتع بجهوزية نفسية وقتالية كاملة وفيما لو ارتكب العدو اي خطأ استراتيجي وفي الحسابات فانه سيتلقى ردا يجعله نادما علي فعلته.
واضاف مخاطبا كبار قادة الجيش، ان حفظ والارتقاء باليقظة والجهوزية لدى وحدات الجيش ضرورة لا بد منها وهي رادعة امام تهديدات الاعداء.
وقال اللواء موسوي، ان القوات المسلحة وفي ظل الايمان الراسخ وخبرات الاعوام الاخيرة والتدريبات الحديثة قد توصلت الى قدرات مهمة وملحوظة وليكن الشعب الايراني الابي والغيور واثقا بان ابطال الجيش بتواجدهم التضحوي في الساحة سيدافعون عن الامن والمصالح الوطنية للجمهورية الاسلامية الايرانية حتى اخر قطرة دم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *