أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الفلسطيني المالكي : ” صفقة القرن ” الامريكية لانهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني ليست الا ” صك استسلام “

وزير الخارجية الفلسطيني المالكي : ” صفقة القرن ” الامريكية لانهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني ليست الا ” صك استسلام “

وصف وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الخطة الأمريكية المتوقعة لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني بأنها “صك استسلام”.

وقال المالكي إن الخطة، التي يصفها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنها “صفقة القرن”، هي في الواقع “تكريس لمحنة الفلسطينيين المستمرة منذ قرن”.
وقال المالكي، في مركز تشاتام هاوس للدراسات في لندن، إن كل المؤشرات تقود إلى أن “الإدارة الأمريكية تستعد لمنح موافقتها لسياسات إسرائيل الاستعمارية”.
وأضاف “بالنسبة لقيادة جهود السلام، (نجد أن) العالم ترك مقود السيارة لسائق متهور في اشارة لانحياز ترامب للكيان الاسرائيلي.. وعلينا انتظار انطلاق السائق المتهور فوق هاوية أو دهسه الشعب الفلسطيني قبل القيام بأي شيء بشأن الأمر”.
وجدير بالذكر ان جاريد كوشنر، مستشار ترامب رفيع المستوى ومهندس الخطة واحد رجال اسرائيل في الادرة الامريكية ، يسعى لتمرير صفقة القرن بمشاركة المبعوث الامريكي للشرق الاوسط جيسون غرينبلات٫ لما يؤدي الى تحقيق احلام اسرائيل في انهاء مشروع الدولة الفلسطينية والغاء حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة الى اراضيهم في فلسطين المحتلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *