أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد في حرس الثورة الاسلامية : صواريخنا قادرةعلي الوصول بسهولة للسفن الحربية الامريكية في الخليج

قائد في حرس الثورة الاسلامية : صواريخنا قادرةعلي الوصول بسهولة للسفن الحربية الامريكية في الخليج

أعلن محمد صالح جوكار نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الجمعة أن صواريخنا قادرة بسهولة الوصول إلى السفن الحربية الأميركية الراسية في الخليج وغيرها من مناطق الشرق الأوسط، وسط تحركات دبلوماسية بآسيا.

جاءت تصريحات جوكار في خضم توتر متزايد بين طهران وواشنطن، التي سبق أن أرسلت حاملة طائرات إلى الخليج، ردا على ما أسمته “مؤامرات متعددة” صادرة عن إيران، حسب ما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء.
وأضاف المسؤول الإيراني أن الصواريخ قصيرة المدى يمكنها الوصول “بسهولة” للسفن الحربية الأميركية في الخليج، موضحا أن “الصواريخ الإيرانية التي يتراوح مداها بين ألفي و1250 كيلومترا قادرة على استهداف أية نقطة داخل المنطقة (الشرق الأوسط)”.
وكانت استخبارات الولايات المتحدة أشارت إلى أن إيران وضعت صواريخ على قوارب صغيرة في الخليج؛ مما يثير مخاوف من ضربها القوات الأميركية وأصولها أو قوات حلفائها، حسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الخميس.
وأرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية.
واتهم مسؤول عسكري إيراني كبير الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالخداع، وقال إن واشنطن تدعو للمحادثات بينما هي “تصوب مسدسا” إلى طهران، وفقا لما ذكرته وكالة مهر للأنباء اليوم الجمعة.
وكان ترامب قال علنا إنه يريد نهجا دبلوماسيا مع إيران بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي والتحرك لوقف كل صادرات النفط الإيرانية هذا الشهر.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر استخباراتية أميركية قولها إن التصعيد الأخير بين طهران وواشنطن ناتج عن اعتقاد خاطئ لدى كل منهما برغبة الآخر في التصعيد ٫ فيما ذكرت صحيفة نيويورك ان تقارير المخابرات الاسرائيلية كانت وراء حدة تصعيد الادارة الامركية ضد ايران ٫ حيث سرب الاسرائيليون لها تقارير لم يتاكد من مصداقيتها زعموا ان ايران سلمت صواريخ لفصائل المقاومة في العراق تم اخفاؤها قرب بحيرة الرزازة بهدف قصف اسرائيل وقصف القوات الامريكية في المنطقة.
وذكرت وسائل اعلام امريكية نقلا عن مشرعين امريكيين أن معظم ردود الفعل الإيرانية الأخيرة جاءت خوفاً من حرب مباغتة، مؤكدين إنه لم يكن هناك مبرر لإرسال قطع عسكرية إلى الشرق الأوسط.
في السياق ذاته نقلت وكالة رويترز عن مصادر في الكونغرس تأكيدها إستدعاء مسؤولين في الإدارة الأميركية للمجلس للادلاء بإفادات سرية بشأن إيران خلال الأسبوع المقبل بعد تسرب معلومات تؤكد ان الخارجية الامريكية تسيس المعلومات الاستخباراتية عن ايران وهذا امر خطير .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *