أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تعيين قائدين في حرس الثورة الثورة الاسلامية في وقت تتصاعد فيه وتائر المواجهة مع الولايات المتحدة الامريكية

تعيين قائدين في حرس الثورة الثورة الاسلامية في وقت تتصاعد فيه وتائر المواجهة مع الولايات المتحدة الامريكية

في وقت تتصاعد وتائر المواجهة مع الولايات المتحدة ٫ أصدر المرشد الأعلى للثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة اية الله خامنئي ، قرارا يقضي بتعيين الأميرال علي فدوي، نائبا للقائد العام لقوات الحرس الثوري بالبلاد والعميد محمد رضا نقدي مساعدا للقائد العام لحرس الثورة للشؤون التنسيقة، وذلك في إعلان يأتي في وقت حساس ترتفع فيه حدة التوتر بين طهران وواشنطن في منطقة الخليج.

وكان الأميرال فدوي وهو القائد السابق للقوة البحرية بالحرس الثوري الإيراني قد تلقى ميدالية من قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي لدوره في أسر عدد من جنود البحرية الأمريكية في يناير/ كانون الثاني العام 2016، ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية فان اية الله خامنئي اشار الى ان “قرار تعیین الامیرال فدوي جاء في ضوء مؤهلاته وخبراته القیمة”.
وأضاف : “من المتوقع منه (فدوي) هو اداء الدور الجهادي والثوري في الارتقاء بمستوي الجهوزية العملياتية والتقدم المقتدر لمهام حرس الثورة مع الاخذ بنظر الاعتبار تدابير القائد العام لحرس الثورة الاسلامية “.


اما العميد نقدي فقد كان قائدا لقوات التعبئة الإيرانية أو ما يُعرف بـ”الباسيج” ونائبا للشؤون الثقافية والاجتماعية في الحرس الثوري الإيراني، ومن أبرز تصريحاته، قوله : “إن أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية بشن حرب على غيران سندمر كافة قواعدها العسكرية في المنطقة”.
وقال قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي في قرار تعيين نقدي: “القرار جاء بناء علي اقتراح القائد العام لحرس الثورة الإسلامية وفي ضوء الجدارة التي يمتلكها وخبراته القيمة التي اكتسبها في الحرس وقوات التعبئة”، وفقا لتقرير الوكالة الإيرانية الرسمية.
وأضاف : “يتوقع من العمید نقدي الارتقاء بالطاقات والخبرات والفاعلیة لدي اركان الحرس الثوری عبر توظیف الامكانیات والقدرات النخبویة والجهادیة للحرس والتعبئة وبهدف تحقیق التقدم واكتساب الاستعدادات الشاملة في الدفاع عن الثورة الإسلامية والحفاظ علي مكتسباتها في التعاطي البناء مع الاركان العامة وسائر منظمات القوات المسلحة مع الاخذ بنظر الاعتبار تدابیر القائد العام للحرس الثوري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *