أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الجيش الامريكي في العراق يعلن حالة التاهب بدرجة عالية بحجة وجود تهديدات محتملة

الجيش الامريكي في العراق يعلن حالة التاهب بدرجة عالية بحجة وجود تهديدات محتملة

اعلن الجيش الأمريكي أنه وضع القوات الأمريكية في العراق في حالة تأهب نظرا لتهديدات محتملة من قبل قوات مدعومة من قبل إيران في المنطقة.

وقال النقيب بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم)، المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، إن القوات الأمريكية في العراق “باتت الآن في درجة عالية من التأهب، بينما نستمر في مراقبة تهديدات مؤكدة، قد تكون وشيكة بالنسبة للقوات الأمريكية في العراق”.
وجاء ذلك توضيحا لتصريحات الجنرال البريطاني، كريستوفر غيكا، نائب قائد قوات التحالف الدولي، الذي قال خلال مؤتمر صحفي له في وقت سابق، إنه لا يوجد هناك “أي خطر متزايد” على قوات التحالف من قبل القوات التي تدعمها إيران في سوريا والعراق.
وأكد غيكا أن قوات التحالف “تتابع عن كثب” ما وصفه بـ “المليشيات الشيعية”، في اشارة الى فصائل الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية وأن التحالف سيعزز الإجراءات الاحترازية في حال زيادة مستوى الخطر.
و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *