أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الامريكي بومبيو : لانريد حربا مع ايران على الاطلاق

وزير الخارجية الامريكي بومبيو : لانريد حربا مع ايران على الاطلاق

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو ، اليوم الثلاثاء في سوتشي، أن الولايات المتحدة لا ترى احتمال نشوب حرب مع إيران، لكنها ستوجه ردا مناسبا على أي مساس بمصالحها من قبل طهران.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف عقد عقب مباحثاتهما في مدينة سوتشي الروسية، اليوم الثلاثاء: “سنبذل كل جهودنا كي تصبح إيران في النهاية بلدا طبيعيا، ولهذا السبب نضغط على القيادة الإيرانية. لا نريد حربا مع إيران على الإطلاق.. لكننا مستعدون للرد في حال مساسها بالمصالح الأمريكية. ونريد من السلطات الإيرانية أن تتوقف عن دعم حزب الله والإرهابيين في جميع أنحاء العالم، خاصة في الشرق الأوسط”.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو ستعمل جاهدة “لمنع انزلاق الوضع حول إيران نحو السيناريو العسكري”، مضيفا أنه “شعر” خلال المباحثات مع بومبيو بأن “الجانب الأمريكي له نية أيضا لإيجاد حل سياسي” للوضع.
ووصف بومبيو المباحثات مع لافروف بـ “حوار صريح”، تطرقا خلاله “حتى إلى المسائل التي نختلف بشأنها”، مضيفا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهتمة بـ “إيجاد حلول مشتركة للمسائل الخلافية”.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *