أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ترامب ينفي وجود خطط لارسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط تحسبا لمواجهة عسكرية مع إيران

الرئيس ترامب ينفي وجود خطط لارسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط تحسبا لمواجهة عسكرية مع إيران

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء صحة التقارير التي تحدثت عن نيته إرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط تحسبا لمواجهة عسكرية مع إيران.
و
قال ترامب إن تلك التقارير “أخبار زائفة” مؤكدا استعداد الولايات المتحدة لإرسال أكثر من ذلك العدد إذا تطلب الأمر.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نسبت لمسؤولين في الإدارة الأميركية قولهم إن الإدراة تراجع خططا للتعامل مع إيران تتضمن إرسال ما يقرب من 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط، وهو ما يعادل حجم القوات الأميركية التي شاركت في حرب العراق عام 2003.
وقالت الصحيفة نقلا عن المسؤولين إن وزير الدفاع بالوكالة باتريك شانهان قدم خلال اجتماع لترامب بكبار مسؤوليه الأمنيين الخميس الماضي خطة عسكرية محدثة تتضمن إرسال هذا العدد من الجنود في حال أقدمت إيران على مهاجمة القوات الأميركية أو سرعت العمل في صنع أسلحة نووية.
ولا تتضمن الخطة غزوا بريا لإيران، إذ أن هذا الأمر سيتطلب عددا أكبر من الجنود، وفق ما أوردته نيويورك تايمز.
وأشارت الصحيفة إلى أن من غير الواضح ما إذا كان ترامب الذي يسعى إلى الخروج من أفغانستان وسوريا سيعيد نشر هذا العدد الكبير من الجنود في الشرق الأوسط.
ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريتش تأكيد أو نفي ما أوردته نيويورك تايمز بشأن إرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 والذي يهدف إلى كبح أنشطة طهران النووية، وأعاد فرض عقوبات مشددة على إيران.
ويسعى الرئيس ترامب دون جدوي لإجبار طهران على الموافقة على اتفاق أوسع للحد من الأسلحة وأرسل حاملة طائرات وقاذفات بي-52 إلى المنطقة في مواجهة ما قال مسؤولون أميركيون إنها تهديدات للقوات الأميركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وصول الرئيس الروسي بوتين الى السعودية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، بزيارة رسمية يلتقي خلالها الملك السعودي سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *