أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / جبهة النصرة الوهابية تخلي مواقعها في دير الزور لمصلحة داعش ومقتل زعيم النصرة في المنطقة ومقاتلو حزب الله يعتقلون 14 ارهابيا من النصرة قرب عرسال

جبهة النصرة الوهابية تخلي مواقعها في دير الزور لمصلحة داعش ومقتل زعيم النصرة في المنطقة ومقاتلو حزب الله يعتقلون 14 ارهابيا من النصرة قرب عرسال

انسحب المئات من عناصر ” جبهة النصرة ” الوهاية ، من مناطق كانت تخضع لسيطرتهم بدير الزور في سورية، بعد مقتل زعيمهم برصاص عناصر الدولة الإسلامية (داعش) الاثنين ، فيما اعتقل مقاتلو جزب الله 14 ارهابيا من عناصر جبهة النصرة في المنطقة الحدودية مع عرسال اللبنانية .
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة ومقره لندن ، بأن عناصر من جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الشام، وعناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية، انسحبوا من بعض مقراتهم في مدينة دير الزور، في حين درات اشتباكات مع عناصر داعش الوهابي في محيط بعض المقرات التي رفض عناصر الجيهة الانسحاب منها.
وأشار المرصد إلى مصرع أمير جبهة النصرة بدير الزور والذي يشغل منصب قاضي الهيئة الشرعية في المدينة، وذلك إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل مقاتلي داعش.
وتشير مصادر إلى أن القتيل يدعى صفوان الحنت ويكنى حركيا بـ”أبو حازم البلد”.
وغرب العاصمة السورية، اندلعت فجر الأحد معارك بين مقاتلي حزب الله وبين عناصر جبهة النصرة الوهابية وكتائب إسلامية في منطقة الجرود الواقعة بين بلدة رأس المعرة وعرسال قرب الحدود اللبنانية، حسب المرصد وشبكات أخبار محلية ن ولقي تسعة من عناصر جبهة النصرة والجماعات المتحالفة معها، مصرعهم في المقابل، في حين أصيب 23 بجروح.
واعتقلت وحدات حزب الله خلال الاشتباكات 14 مقاتلا معارضا.
في غضون ذلك، تعرضت مناطق في مدينة زملكا ومزارع العب قرب مدينة دوما، لقصف من قبل القوات النظامية فجر الاثنين، أدى إلى سقوط جرحى، حسب لجان التنسيق المحلية المعارضة.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعومة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى، في محيط بلدة المليحة، بينما تعرضت مناطق في مزارع بلدة رنكوس لقصف من جانب القوات النظامية صباح الاثنين، دون أنباء عن خسائر بشرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *