أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / انخفاض مؤشر دبي والسعودية في اسواق البورصة بعد الاعتراف بتعرض ناقلات للنفط لعمليات تخريب قبالة ساحل الفجيرة الاماراتي

انخفاض مؤشر دبي والسعودية في اسواق البورصة بعد الاعتراف بتعرض ناقلات للنفط لعمليات تخريب قبالة ساحل الفجيرة الاماراتي

بعد اعتراف وزارة الخارجية الإماراتية، مساء الأحد، بتعرض أربع سفن تجارية لـ”عمليات تخريبية” بالقرب من مياهها الإقليمية وبعد تصريح وزير الطاقة السعودي باصابة ناقلتي نفط سعوديتيين بعمليات التخريب ٫ شهدت أسواق الأسهم في كل من الإمارات والسعودية تراجعا خلال التعاملات الاثنين.

وتراجع مؤشر السعودية الرئيس “تأسي” اكثر من 2 % بالمائة أو 83.2 نقطة إلى 8591.60 نقطة، بهبوط أسهم 102 شركة وارتفاع أسهم 15 شركة.
وتراجع مؤشر دبي الرئيس بنسبة 2.6 في المائة أو 39.37 نقطة إلى 2590.3 نقطة، وسط هبوط غالبية الأسهم المدرجة.
وكذلك، تراجعت بورصة أبوظبي بنسبة 1.15 بالمائة إلى 5039.2 نقطة.
كما تصاعدت اسعار النفط للعقود الاجلة بنسبة 1.8 بالمائة وسط قلق شركات التامين العالمية من تداعيات الحادث والخشية من وقوع هجمات مماثلة على نقالات النفط في خليج عمان او في مياه الخليج او عند مضيق هرمز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *