أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الاوروبي يؤكد دعم الاتفاق النووي مع ايران دعما كاملا .. وبومبيو يتوجه الى بروكسل
European Union High Representative for political and security policy designate, Federica Mogherini, from Italy, listens to questions during a hearing at the European Parliament in Brussels, on Monday Oct. 6, 2014. (AP Photo/Virginia Mayo)

الاتحاد الاوروبي يؤكد دعم الاتفاق النووي مع ايران دعما كاملا .. وبومبيو يتوجه الى بروكسل

اكدت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، الاثنين، أن الاتحاد الاوروبي يدعم تنفيذ الاتفاق النووي الدولي مع إيران دعما كاملا، ويريد من القوى المتنافسة تجنب أي تصعيد آخر بشأن القضية.

وأضافت موغيريني للصحافيين قبل اجتماع لوزراء خارجية دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا الموقعة على الاتفاق “سنواصل دعمه قدر ما نستطيع بكل الوسائل وبإرادتنا السياسية”.
وأتت تصريحات موغريني بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الاثنين، إلى بروكسل في زيارة غير معلنة عنها من قبل ٫ حيث يبحث خلالها مع المسؤولين الأوروبيين “مسائل ملحة”، خاصة ملف إيران، وفق ما أعلن مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية مساء الأحد.
وهذه الزيارة التي قرر ان يقوم بها بومبيو لبروكسل الغت زيارته المقررة لموسكو الاثنين، مما يؤكد علاقة هذه الزيارة بتطورات الاحداق في خليج عمان بعد تعرض ناقلات للنفط قبالة ميناء الفجيرة الاماراتي صباح امس الاحد الى تفجيرات واندلاع الحرائق ٫ غير أن بومبيو سيتوجه الثلاثاء إلى سوتشي للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف.
ومن المقرر عقد اجتماع لمجلس شؤون الاتحاد الأوروبي الاثنين في بروكسل، لكن وزارة الخارجية الأميركية لم تحدد الاجتماعات التي يشملها جدول أعمال بومبيو، واكتفت بالقول إن بومبيو سيجري محادثات مع مسؤولين من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، الدول الأوروبية الثلاث التي وقعت الاتفاق المتعلق بملف إيران النووي في العام 2015.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *