أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غرينبلات المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط : الشئ الوحيد الذي لن نفرط به هو امن اسرائيل !!

غرينبلات المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط : الشئ الوحيد الذي لن نفرط به هو امن اسرائيل !!

اعترف جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، أن الأمر الوحيد الذي لن تفرط به إدارة دونالد ترامب في خطة التسوية التي تعدها (صفقة القرن) هو أمن “إسرائيل”.

وقال غرينبلات لقناة “فوكس نيوز” الإمريكية ، إن الخطة التي تعدها إدارة بلاده ستنشر بعد عيد الفطر عند المسلمين، وعيد نزول التوراة “شفوعوت” عند اليهود، وتشكيل الحكومة الجديدة في “إسرائيل”.
وسئل غرينبلات أثناء المقابلة حول إعلان السلطة رفض خطة السلام الأمريكية حتى قبل نشرها، فأجاب أنه “يأمل أن تتاح للشعب الفلسطيني الفرصة للتعرف على الخطة”.
وأعرب المبعوث الأمريكي، عن أمله في أن توافق السلطة الفلسطينية في نهاية المطاف على قراءة تفاصيل الخطة، وقال: “إنه أمر محبط للغاية بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين، لقد التقيت بالكثير منهم، وهذه هي الرسالة التي ينقلونها إليّ، وهم يدركون أن بعض جوانب الخطة قد لا تعجبهم، ولكنهم غاضبون لأن قادتهم يقولون إنهم لن يناقشوها إطلاقا”.
وأضاف غرينبلات أن ما اسماها بخطة السلام ستتناول جميع القضايا الأساسية، مؤكدًا أنها خطة سياسية واقتصادية على حد سواء. وقال: “بعد أن يطلع الجميع على مضمون الخطة والأفكار المطروحة فيها، سيبقى هناك طريق طويل قبل توقيع الاتفاق النهائي القائم على أساسها، وعلى الأطراف نفسها التفاوض” عليها.
وأكد غرينبلات أن “الشيء الوحيد الذي لن تفرط به إدارة ترامب هو أمن إسرائيل”.
يذكر ان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وصف يوم امس الاول في خطاب له في الامم المتحدة خطة السلام التي اعدتها ادارة الرئيس ترامب والتي اطلقت عليها اسم ” صفقة القرن ” بانها خطة هدفها دفع الفلسطينيين للاستلام لشروط اسرائيل وليست خطة سلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *