أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني معلقا على تصعيد ترامب مواقفه المعادية : الجمهورية الاسلامية تواجه حربا شاملة وغير مسبوقة

الرئيس روحاني معلقا على تصعيد ترامب مواقفه المعادية : الجمهورية الاسلامية تواجه حربا شاملة وغير مسبوقة

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، الضغوط السياسية والاقتصادية على بلاده والتي يشنها الرئيس الامريكي ترامب بـ “حرب شاملة وغير مسبوقة”.

جاء ذلك في كلمة للرئيس روحاني في لقاء له مع نشطاء سياسيين في العاصمة طهران.
وأضاف روحاني “الضغوط السياسية والاقتصادية التي يفرضها الأعداء علينا هي حرب شاملة وغير مسبوقة في تاريخ الثورة” ٫ومشددا على أن بلاده لن ترضخ أمام العقوبات الاقتصادية، مؤكدا على ضرورة إيجاد حل لمواجهتها.
والأربعاء الماضي، فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقوبات جديدة على إيران، تستهدف إيرادات صادراتها من المعادن الصناعية.
وفي اليوم نفسه، أعلنت إيران تعليق بعض تعهداتها بموجب الاتفاق النووي، وهددت بإجراءات إضافية خلال 60 يوما، إذا لم تنفذ الدول الأخرى التزاماتها.
واكتمل الأربعاء الماضي، مرور عام كامل على إعلان الرئيس ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران والدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) وألمانيا.
وينص الاتفاق على التزام طهران بالتخلي، لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكل كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل رفع العقوبات عنها.
ومنذ الانسحاب الأمريكي، ترفض طهران التفاوض على اتفاق جديد، خاصة في ظل إعلان بقية الأطراف مرارا التزامها بالاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *