أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النظام الخليفي في البحرين يستعد لاعتقال الزعيم الديني الشيعي الغريفي بعد اتهامه بالتعاطف مع الارهاب !!

النظام الخليفي في البحرين يستعد لاعتقال الزعيم الديني الشيعي الغريفي بعد اتهامه بالتعاطف مع الارهاب !!

اتهمت وزارة الداخلية البحرينية يوم السبت، السيد عبد الله الغريفي، الذي يعد أكبر مرجعية دينية شيعية في البلاد، بـ”التعاطف مع الأعمال الإرهابية” وهي التهم التي تستخدمها السلطات الخليفية الحاكمة للبلاد بقوة الحديد والنار ضد المعارضين لها والمنتقدين لسياستها في البطش بالمعارضة وملء السجون من مختلف اتجاهاتها .

وقال نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ان النظام بهذه التهمة انما يسعى للتمهيد لاعتقال العلامة الغريفي واسقاط الجنسية عنه للتخلص من نفوذع الشعبي الواسع.
وجاء ذلك في بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، دون أن يذكر ما إذا كان تم اتخاذ إجراء بحق العالمة السيد الغريفي من عدمه في ظل هذا الاتهام.
وقال البيان “إن منبر الغريفي لم تصدر منه إدانة للأعمال الإرهابية، بل عكس تعاطفا وقبولا لها”.
وزعم بيان الوزارة أن ما حدث في البحرين، كان واضحا أنه بتشجيع وإيعاز من الخارج، وتحديدا من أتباع الولي الفقيه وأتباعهم في المنطقة، وأن من لا يتخذ الموقف والمرجعية الوطنية، فقد وضع نفسه في دائرة التعاون مع تلك النوايا العدوانية التي تستهدف أمن البحرين.
كما تحدثت الداخلية البحرينية في بيانها “عن تجاذبات تتوافق مع أوضاع إقليمية محيطة، من بينها إدراج حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني و”تنظيم داعش” على قائمة التنظيمات الإرهابية، مبينة أنها أمور تستدعي من الجميع تحمل المسؤولية الوطنية والالتفاف حول القيادة”.
وشددت على “أن من يتبنى أفكار هذه التنظيمات الإرهابية، يعرض نفسه للمساءلة لأنه يعد ترويجا لها ويشكل إضرارا بالأمن الوطني ومساسا بالمصالح العليا للبلاد”.
يذكر ان النظام الخليفي الحاكم في البحرين يواجه رفضا شعبيا متزايدا منذ اندلاع انتفاضة الرابع عشر من فبراير عام 2011التي قمعت بوحشية بمشاركة قوات سعودية استدعاها الملك حمد باسم قوات درع الجزيرة ٫ وعمد نظام الحكم الخليفي منذ ذلك التاريخ٫ الى تنفيذ عمليات قتل وحشية في سجونه واعتقال جميع زعماء احزاب المعارضة في ظروف صحية سيئة بالاضافة الى استخدام قرارات اسقاط الجنسية كسلاح لارعاب المعارضين والناشطين الحقوقيين ورجال الدين الشيعة ٫ حيث تم سحب الجنسية من اكثر من الف مواطن بينهم عدد كبير من العلماء ورجال الدين الشيعة ٫ فيما عمد الى تصعيد وتيرة ما يعرف بالبحرين بعمليات الجنيس السياسي في البلاد ٫ فمنح الجنسية لعراقيين من اتباع فدائيي صدام وكدبك منحها لسوريين واردنيين وهنود وبلوشستان بهدف تغيير الخارطة الديمغرافية لسكان البحرين حيث كان يشكل الشيعة اكثر من تسعين بالمائة من سكان البحرين ٫ فيما وصلت نسبة الشكان الشيعة في الوقت الحالي الى خمسة وستين بالمائة فقط من مجموع السكان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يقصف خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي

كثفت وحدات الجيش السوري عمليات قصف محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *