أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الفرنسي يحمل ترامب مسؤولية تحطيم المبادئ والاسس الرئيسية للحياة الدولية

وزير الخارجية الفرنسي يحمل ترامب مسؤولية تحطيم المبادئ والاسس الرئيسية للحياة الدولية

اكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن الدعوات للمواجهة والصدام بين الدول، يمكن أن تؤدي إلى فوضى دولية، محملا الرئيس الأمريكي المسؤولية الأكبر عن ذلك.

وقال الوزير في مقابلة صحفية : “يدعو البعض، إلى عدم اعتماد وقيام العلاقات بين الدول على التعاون، بل على المواجهة بين الدول. نجازف بالتحول إلى شكل من أشكال الفوضى الدولية”. في اشارة الى ترامب.
وأشار الوزير الفرنسي كذلك، إلى دائرتين هامتين في العلاقات بين الدول، يمكن أن تؤثرا على الأمن الدولي.
وقال لودريان: ” تحطم في الوقت الراهن، المبادئ والأسس الرئيسية للحياة الدولية، وتحول إلى أجزاء… ولم تعد المؤسسات والمعاهدات والوعود السابقة والحدود تحظى بالاحترام”. ويرى الوزير الفرنسي، أن الذنب في ذلك، يقع على عاتق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولكن “الصين وروسيا قد تكونان أيضا، ضالعتين في الإخلال بهذه التوازنات”.
وأعرب الوزير كذلك عن اعتقاده، بأن الفترة الحالية، تشهد أيضا تطور شكل “العنف المفرط، والإرهاب المستمر”.
بالإضافة إلى ذلك ،اعلن لودريان، رغبته في أن تلتزم كل الأطراف بخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، وأكد أن “هذا ينطبق ويسري بشكل أساسي على إيران” ، لكن “الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية أيضا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يقصف مخازن الاسلحة في مطار نجران

اعلن مصدر في سلاح الجو المسير في صنعاء ٫ تنفيذ هجوم بطائرة قاصف 2K على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *