أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طائرات بدون طيار متطورة وبمقدورها حمل صواريخ موجهة ..مفاجاة المقاومة في غزة في مواجهة العدوان الاسرائيلي

طائرات بدون طيار متطورة وبمقدورها حمل صواريخ موجهة ..مفاجاة المقاومة في غزة في مواجهة العدوان الاسرائيلي

سجلت المقاومة الفلسطينية ف قطاع غزة ، مفاجاة باستخدام طائرات مسيرة عن بعد من طراز ” ابابيل ” الايرانية الصنع بمقدورها حمل صواريخ وقصف الاهداف المحددة بدقة بالاضافة الى حملها كاميرات تصوير متطورة ، حيث اعلنت عن اطلاق 3 من طائراتها بدون طيار لمواحهة العدوان الاسرائيلي على غزة ، وتوجيها نحو اهداف محددة سلفا ، مما شكل صدمة لاسرائيل عبر عنها محللون سياسيون اسرائيليون في في تعليقاتهم على هذا التطور في وسائل الاعلام الاسرائيلية .

واعلنت حركة (حماس) ان الطائرات بدون طيار التي حلقت أمس فوق مدينتي (اسدود) و(تل ابيب) هي من تصنيع مهندسيها وتحمل اسم (ابابيل 1).
وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) في بيان انها انتجت من الطائرات بدون طيار ثلاثة نماذج منها طائرة من طراز (أيه 1 أيه) وهي ذات مهام استطلاعية وطائرة (بي 1 أيه) وهي ذات مهام هجومية واخرى من طراز (سي 1 أيه) وهي ذات مهام هجومية – انتحارية.
وذكر البيان ان هذه الطائرات قامت صباح أمس بثلاث طلعات شاركت في كل منها اكثر من طائرة وكانت لكل طلعة مهام تختلف عن الاخرى مضيفا انه تم فقدان الاتصال مع احدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع الاخرى في الطلعة الثالثة فيما بدا انها اشارة الى اسقاط هذه الطائرات كما اعلن الجيش الاسرائيلي في وقت سابق.
واكدت الكتائب في بيانها ان هذه الطلعات ليست الاولى التي تقوم بها الطائرات بدون طيار في عمق اسرائيل كاشفة عن استطلاع قامت به احدى الطائرات بمهام محددة فوق مبنى وزارة الجيش الاسرائيلي بتل أبيب والتي تدار منها عملية العدوان على قطاع غزة.
واعتبرت قيام عدد من الطائرات دون طيار في تنفيذ مهامها على الرغم من الغطاء الجوي الاسرائيلي ومنظمة القبة الحديدية «نجاحا» يسجل لكتائب القسام.
وقال مصدر في الجيش الاسرائيلي انه تم تدمير طائرة بدون طيار في اسدود صباح اليوم الاثنين بصاروخ باتريوت ، فيما اكد محللون اسرائيليون ان الايرانين زودوا حماس بهذه التكنولوجيا كما زودوها بالصواريخ من طراز فجر 5 وبراق بالاضافة الى تزويدها بتكنلوجيا تصنيع هذه الصواريخ .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *