أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوح الامريكي يكشف : هناك خمسين الف جندي امريكي في العراق

عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوح الامريكي يكشف : هناك خمسين الف جندي امريكي في العراق

كشف عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي السيناتور ماركو روبيو، ليلة الخميس، عن وجود 50 ألف عسكري امريكي في العراق.


وزعم روبيو في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “هناك فصائل في العراق تجهز وتدرب بشكل مباشر من الحرس الثوري الايراني”.
واضاف أنه “في حال قيامهم بهجمات ضد 50 الف عسكري امريكي من جنودنا او منشآتنا في العراق فيجب ان يعتبر ذلك هجوما مباشرا من ايران”.
وكانت وثيقة صادرة من مكتب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي مؤخرا أفادت بوجود ستة الاف عسكري أميركي في العراق لاغراض التدريب والمشورة والاسناد الجوي.
وياني تصريح السيناتور ماركو روبيو بوجود خمسين الف جندي امريكي في العراق ٫ ليشكك في تقارير الحكومة العراقية ٫ وليؤكد واحد من اثنين اما جهل الحكومة العراقية بشكل كامل بالعدد الحقيقي لحجم تواجد القوات الامريكية في القواعد والمعسكرات في العراق ٫ او وجود جهات محددة في الحكومة العراقية تعمل على التستر على العدد الحقيقي لعدد القوات الامريكية في العراق .
هذا ودعا نائب عن تحالف سائرون اليوم الجمعة، حكومة عادل عبد المهدي الى تأكيد او نفي المعلومات التي ادلى بها سيناتور اميركي حول وجود 50 الف جندي اميركي على الاراضي العراقية.
وقال النائب صباح الطلوبي العكيلي في تصريح صحفي: إن “التصريح الذي صدر من عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي مارك روبيو، امس الخميس، بوجود 50 الف عسكري أميركي في العراق هو شيء مستغرب”، مشيرا الى “ضرورة ان يكون هناك رد سريع وتوضيحي من قبل الحكومة العراقية، وهل مايقوله هذا السيناتور حقيقة ام انه مجرد كلام لاشعال الوضع داخل الساحة العراقية”.
واضاف العكيلي، ان “كان مايقوله السيناتور الاميركي صحيح، فنحن في مشكلة كبيرة ويجب على الحكومة ان تشرح اسباب تواجد هكذا عدد من القوات الامريكية داخل اراضينا”، لافتا الى انه “ان كان بعلم الحكومة تواجد هذا العدد فتلك مصيبة وان كان دون علمهم فالمصيبة اكبر”.
وتساءل العكيلي، ان “بلد يتواجد فيه ٥٠ الف جندي اجنبي وهو لايعلم فنحن باي زمان نعيش !؟”، داعيا الحكومة “لرد فوري حول صحة تلك الاعداد من عدمها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *