أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ترامب يطالب بمحاكمة وزير الخارجية الاسبق ” جون كيري ” لاستمراره الاتصال مع الايرانيين

الرئيس ترامب يطالب بمحاكمة وزير الخارجية الاسبق ” جون كيري ” لاستمراره الاتصال مع الايرانيين

بات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشعر بالغضب لاستمرار وزير الخارجية الامريكي الاسبق جون كيري باجراء اتصالات مع المسؤولين الايرانيين ٫ وعقد الاجتماعات معهم، في الوقت الذي يرفض الايرانيون قبول التفاوض مع ترامب ويرفضون الاجتماع معه.

واعتبر ترامب الذي يمارس سياسة حافة الهاوية مع طهران، والتي وصفتها صحيفة الغارديان بأنها سياسة حمقاء، أنه يتعين ” محاكمة ” وزير الخارجية الأسبق جون كيري، لقيامه بانتهاك قانون (لوجان) من خلال محادثاته مع إيران.
وقال ترامب في تصريح أوردته قناة تلفزيونية يوم الخميس، إن جون كيري انتهك قانون (لوجان) بعد أن تحدث مع إيران وعقد العديد من الاجتماعات وأجرى العديد من المكالمات الهاتفية، وهو يخبرهم بما يجب عليهم فعله.
ومع ذلك اعتبر ترامب، أن إيران حصلت على “نصيحة سيئة للغاية” من قبل جون كيري والأشخاص الذين ساعدوا في دفع الولايات المتحدة إلى اتفاق إيران النووي السيئ للغاية.
يشار إلى أن قانون (لوجان) صدر عام 1799، وهو قانون اتحادي يجرم التفاوض من قبل أشخاص غير مصرح لهم مع حكومات أجنبية لها نزاع مع الولايات المتحدة. ولم تتم إدانة أي شخص على الإطلاق حتى الآن بانتهاكه.
وفي 5 مايو من العام الماضي، انسحب ترامب من الاتفاق النووي تحت ضغوط إسرائيلية ويمينية واغراءات سعودية واماراتية٫ الذي وقعته سداسية الوسطاء الدوليين مع طهران، وأعاد ترامب فرض العقوبات الأمريكية السابقة عليها وزاد عليها، ومع ذلك رفض المسؤولون الإيرانيون استئناف التفاوض مع ترامب وإدارته متهمينه بعدم احترامه للعهود والعقود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *