أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المبعوث الامريكي الخاص بايران يعترف بقوة الدبلوماسية الايرانية : ايران تحاول ابتزاز الدول الاوروبية

المبعوث الامريكي الخاص بايران يعترف بقوة الدبلوماسية الايرانية : ايران تحاول ابتزاز الدول الاوروبية

في اعتراف ضمين بقوة الدبلوماسية الايرانية٫ اعتبر المبعوث الأمريكي الخاص بإيران برايان هوك وهو من اقرب الاصدقاء لاسرائيل وصديق لاغلب المنظمات الصهيونية في امريكا ، في مقابلة مع محطة CNN سي ان ان الامريكية الخميس، أن ايران “يلعب لعبة القط والفأر” مع الدول الأوروبية، بعد إعلان طهران الانسحاب من بعض بنود الاتفاق النووي.

وزعم هوك إن “إيران تحاول ابتزاز الدول الأوروبية، وهذا نوع من لعبة القط والفأر الدبلوماسية التي يلعبها النظام الإيراني مع الدول الأوروبية منذ سنوات”. وجاء تعليق ” هوك ” بعد نجاح ايران في وضع الكرة في مرمى الاوروبيين بعدما فشل الاوروبيون في تنفيذ تعهداتهم بتامين عمل انسيابية التعامل المالي مع ايران ومنع تاثير العقوبات الامريكية على شراء النفط الايراني وعمل الشركات الاوروبية مع ايران .
،كان الرئيس روحاني قد اعلن تعليق العنل ببعض بنود الاتفاق النووي وامهال الاوروبيين ستين يوما لتنفيذ تعهداتهم والا ستضطر ايران للخروج من الاتفاق النووي ٫ وهذا التحذير اقلق الاوربيين بدرجة كبيرة.
وحول إرسال حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لينكولن” وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط، قال هوك إن “تحركاتنا العسكرية في الشرق الأوسط دفاعية بالكامل، وزعم هوك الذي يعد من اعداء ايران وصديق للاسرائيليين انه وصلهم معلومات موثوقة عن تهديدات وخطط إيرانية لمهاجمة المصالح الأمريكية وشركاءنا في المنطقة” وكان موقع اخباري امريكي ” اكسيوس ” قد كشف ان الموساد الاسرائيلي اوصل لادارة ترامب تقارير زعم فيها ان الايرانيين لهم خططا تهدد حياة الجنود الامريكيين في العراق والمنطقة ٫ وهو ما اعتبره مراقبون بانه محاولات اسرائيلية لتوريط الولايات المتحدة بشن الحرب على ايران.
وأضاف المبعوث الامريكي الخاص للموضوع الايراني : “لذلك نعيد تموضع قواتنا في المنطقة من أجل أن نكون في موضع أفضل للدفاع ضد أي هجمات إيرانية، وسيكون إهمالا إذا لم نتخذ هذه الخطوات الدفاعية”. وتابع بالقول: “كما أنها رسالة واضحة لإيران بأنه ليس من مصلحتها أن تتخذ هذا الطريق ضد الولايات المتحدة، لأننا سوف نرد بالقوة”.
وأكد هوك وهو صديق ايضا للجماعات الارهابية الايرانية المعروفة باسم ” مجاهدي خلق ” حصول الولايات المتحدة على “معلومات استخباراتية موثوقة !! ” عن التهديدات الإيرانية، قائلا: “لقد تحركنا بسرعة لمواجهة أي هجمات محتملة وضمان حماية المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، وأرسلنا حاملة الطائرات أبراهام لينكولن وحركنا بعض القاذفات لنوضح أننا سندافع عن أنفسنا ولنجعل إيران تعلم أن التفكير في استعراض عضلاتهم سيكون خطأ كبيرا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *