أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التحالف الدولي في العراق / مروحية اباتشي امريكية تتسبب في وقوع حرائق في مزارع واسعة حول قاعدة سبايكر امتدت الى القاعدة ايضا

مروحية اباتشي امريكية تتسبب في وقوع حرائق في مزارع واسعة حول قاعدة سبايكر امتدت الى القاعدة ايضا

تسببت مروحية اباتشي تابعة للتحالف الامريكي، ليلة الخميس، باندلاع حريق في منطقة واسعة من المزارع قرب قاعدة سبايكر وتسببت بحرائق في القاعدة ايضا ( وهي قاعدة الشهيد ماجد التميمي) الشهيرة في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق.

وقال بيان لقيادة عمليات صلاح الدين إن “طائرة مروحية تابعة لقوات التحالف أطلقت مشاعل حرارية على الأعشاب، لكن عجلات إطفاء الدفاع المدني بالتنسيق مع مقر قيادتنا أخمدت الحريق”.
وأضاف أن “ألسنة النيران امتدت إلى مسافات كبيرة بسبب قوة الرياح، ووصلت إلى المزارع القريبة من القاعدة”.
واتهم النائب عن تحالف الفتح أحمد الأسدي، الطيران الحربي الأمريكي بإشعال حرائق قضت على مساحات زراعية واسعة في صلاح الدين، وكتب في تغريدة على تويتر: “ندين الاعتداء الذي قامت به الطائرات الأمريكية والتي قضت على مساحات كبيرة من الحقول الزراعية بسبب إلقائها أقراصاً حرارية في محيط قاعدة ‎سبايكر وجزيرة تكريت ما تسبب بحرائق هائلة”.
وأضاف: “إننا إذ نعتبر هذا العمل تجاوزاً على السيادة العراقية نطالب الجهات المعنية بالاستيضاح من القوات الأمريكية الموجودة هناك وفتح تحقيق في الحادث، والمطالبة بتعويضات على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *