أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / قوات حفتر تتهم الاخوان المسلمين وتركيا يتجنيد الطيارين المرتزقة بعد اسقاط طائرة واسر طيار برتغالي

قوات حفتر تتهم الاخوان المسلمين وتركيا يتجنيد الطيارين المرتزقة بعد اسقاط طائرة واسر طيار برتغالي

قال العميد خالد المحجوب، المتحدث باسم غرفة عمليات الكرامة، التابع للقيادة العامة بقوات حفتر، إنه “لم يتحدد إلى الآن مصير الطيار البرتغالي الذي أسقطت طائرته”، مضيفا: “سنقوم بتحديد ما سنقوم به معه على ضوء التحقيقات الجارية”.

وأضاف، في تصريحات لـ “سبوتنيك”، أن “هذا الطيار المرتزق لا يتمتع بنفس حقوق الأسير، وسيتم معاملته على هذا الأساس”، موضحا أنه “ارتكب جرائم قتل بحق الأبرياء من النساء والأطفال”.
وتابع المحجوب أن “تنظيم الإخوان الإرهابي وميليشياته المتسترة بحكومة الوفاق هي من تدفع لهؤلاء المرتزقة من أموال الليبيين”، مضيفا: “قيادات الإخوان متواجدون في تركيا وقطر، وهم على حلف ونسق واحد”.
وأشار المتحدث باسم غرفة عمليات الكرامة، إلى أن “تنظيم الإخوان الإرهابي وميلشياته سيحاولون جلب المزيد من هؤلاء المرتزقة، بعدما أدركوا أن نهايتهم قد اقتربت، فيحاولون البقاء والسيطرة في ليبيا بأي ثمن”.
وأضاف: “هناك عددا من المرتزقة وهم من جنسيات سورية وتونسية وبعض الأفارقة”، مبينا أن “حجم تأثير هؤلاء ليس كبيرا، خصوصا وأنهم يقاتلون من أجل المال، لا من أجل الإيمان بقضية، وهو أحد أهم عوامل النصر”، على حد قوله.
يذكر ان الجيش الليبي كان قد اعلن أمس، إسقاط طائرة حربية تابعة للكلية الجوية بمصراتة، وأسر طيار برتغالي الجنسية كان يقودها.

ونقلت صحيفة “أوبزرفر” البرتغالية عن وزارة الدفاع القول إنه لا يوجد طيار في سلاح الجو البرتغالي يحمل الاسم الذي ادعاه الرجل، فيما نفت القوات الجوية البرتغالية مشاركتها بطائرات قتالية في البحر المتوسط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *