أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يعلق على قرار ايران بوقف تنفيذ بعض بنود الاتفاق النووي : هذه التطورات جاءت نتيجة للخطوات المتهورة لواشنطن

الكرملين يعلق على قرار ايران بوقف تنفيذ بعض بنود الاتفاق النووي : هذه التطورات جاءت نتيجة للخطوات المتهورة لواشنطن

تعليقا على قرار طهران وقف تنفيذ بعض بنود الاتفاق النووي، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن هذه التطورات جاءت نتيجة للخطوات المتهورة لواشنطن في اشارة الى توقيع الرئيس ترامب على قرار الانسحاب من الاتفاق النووي في مايو ايار عام 2015 بضغوط من اسرائيل ومطالب ملحة من السعودية والامارات .

وقال بسكوف إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد نبه باستمرار إلى الخطوات المتهورة للولايات المتحدة تجاه إيران.
وأضاف بسكوف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: “نرى أن هذه التبعات بدأت تحدث”، مشيرا إلى أن “الوضع خطر، وبدون شك، هذا بسبب قرارات واشنطن السابقة”.
وأوضح المتحدث الرئاسي أن روسيا ستعمل مع الشركاء الأوروبيين على الحفاظ على استمرارية الصفقة النووية الإيرانية.
وأعلن بيسكوف: “على حد علمي، فإن هناك رسالة من الرئيس روحاني ستسلم اليوم​​​ (للقيادة الروسية). وعموما أنتم تعلمون أن الرئيس بوتين تحدث أكثر من مرة عن الالتزام بخطة العمل الشاملة، وأهميتها وعدم وجود بديل لها في الوقت الراهن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *