أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يحذر ” برد صارم ” اذا احيل ملفها النووي الى مجلس الامن

الرئيس روحاني يحذر ” برد صارم ” اذا احيل ملفها النووي الى مجلس الامن

حذر الرئيس الإيراني، حسين روحاني ” برد صارم”، إذا ما أحيل الملف النووي مرة أخرى إلى مجلس الأمن الدولي” منوها الى إن “أميركا والكيان الصهيوني وبعض الدول الرجعية في المنطقة في اشارة للسعودية والامارات كانوا يعادون ايران والاتفاق النووي منذ بدايته”

جاء ذلك في حديث تلفزيوني حول الاجراءات المتعلقة بالاتفاق النووي.كما أكد روحاني أن “انهيار الاتفاق النووي أمر خطير لإيران وللعالم”.
وذكّر في ذات السياق من أن “الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت أن إيران التزمت بكل بنود الاتفاق النووي”.
وقال روحاني مخاطباً الدول الكبرى “نحن لا نطلب منكم ان تعملوا وفقًا لمصلحة ايران بل نقول لكم اعملوا لمصالح دولكم”. م
وأشار إلى أن بلاده ستخفض بعد 60 مزيدا من التزاماتها ضمن الاتفاق النووي، وأن إيران ستزيد مستوى تخصيب اليورانيوم في حال عدم الحفاظ على مصالحها في الاتفاق النووي.
وكانت وسائل إعلام رسمية قد نقلت، أمس الثلاثاء، عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله “إن إيران ستقلص بعضا من التزاماتها “الطوعية” ضمن الاتفاق النووي مع قوى عالمية ردا على تقاعس الدول الموقعة عن مقاومة الضغوط الأمريكية، لكنها لن تنسحب من الاتفاق”.
وجاءت خطوة إيران بعد أيام من بدء مرحلة جديدة من العقوبات الأميركية التي تحظر شراء النفط الإيراني على كافة بلدان العالم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *