أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / يديعوت : حماس أطلقت صواريخ جديدة قصيرة المدى ذات قدرة تدميرية كبيرة

يديعوت : حماس أطلقت صواريخ جديدة قصيرة المدى ذات قدرة تدميرية كبيرة

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية تقييمًا عن جيش الاحتلال، قال فيه إن حركة حماس أطلقت في جولة التصعيد الأخيرة صواريخ جديدة قصيرة المدى وثقيلة.

وأفاد الجيش، وفقًا للصحيفة العبرية، بأن تلك الصواريخ تحمل “رؤوسًا” يتراوح وزن الرأس الحربي فيها بين عشرات ومئات الكيلوغرامات.
وأشار التقييم إلى أن أكبر وابل من الصواريخ كان الليلة الماضية؛ 117 صاروخًا أطلقت في غضون ساعة فقط.
وكانت “كتائب القسام”، قد كشفت مؤخرًا النقاب عن إدخالها لصاروخ جديد صاروخ جديد على الخدمة اسمه “s40”. ونشرت صورًا له عبر موقعها الإلكتروني.
وفي وقت سابق اليوم، صرّح الناطق باسم القسام، أبو عبيدة، بأن الكتائب قد نجحت بـ “تجاوز” القبة الحديدية عبر “اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة”.
وقد شهد قطاع غزة منذ صباح السبت الماضي، تصعيدًا عسكريًا بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال.
وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي فلسطين المحتلة.
وبلغ عدد الشهداء إثر الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة 27، بينهم ثلاث سيدات اثنتين منهن حوامل ورضيعتين وطفل، في حين أصيب قرابة الـ 200 آخرين بجراح مختلفة.
ونجحت الجهود المصرية والقطرية والأممية، في التوصل لاتفاق إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل”، بدءًا من الساعة 4:30 من فجر اليوم.
وصرّح عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، في تصريح صحفي، بأن الاتفاق بين المقاومة و”إسرائيل”، يشمل وقفًا لإطلاق النار مقابل التزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة، والمباشرة بالمشاريع الرئيسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *