أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وول ستريت جورنال : الاستخبارات الامريكية تدعي وجود خطط ايرانية لاستهداف القوات الامريكية
ارشيف

وول ستريت جورنال : الاستخبارات الامريكية تدعي وجود خطط ايرانية لاستهداف القوات الامريكية

كشفت ” صحيفة وول ستريت جورنال” “Wall Street Journal” أن الاستخبارات الأمريكية حصلت على معلومات تزعم ان هناك خططا إيرانية لشن هجمات على القوات الأمريكية المرابطة في الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن الاستخبارات الأمريكية كشفت أن إيران “كانت تخطط لضرب القوات الأمريكية في العراق، ومن الممكن في سوريا، وتنظيم هجمات في خليج باب المندب بالقرب من اليمن باستخدام القوات التي تشرف عليها، وكذلك في الخليج باستخدام الطائرات المسيرة المسلحة”.
وأضافت الصحيفة أنه تتوفر لدى الاستخبارات أيضا معلومات تزعم وجود خطط إيرانية لشن هجوم على القوات الأمريكية الموجودة في الكويت ٫ وأكدت أن الخطر يأتي من جانب إيران برا وبحرا.
وأشارت المصادر إلى أنها ” أصيبت بدهشة بخصوص الخطط الإيرانية التي يورد اسم الولايات المتحدة فيها كهدف محتمل”.
وذكرت الصحيفة أنه ليس من الواضح فيما إذا كان الحديث في المعلومات الاستخباراتية هذه يدور عن خطط إيرانية حتمية أو خطط مرهون تنفيذها بمستوى حدة التوتر في العلاقات بين الدولتين.
وتشير معلومات المصادر العسكرية إلى أن رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيت ماكينزي طالب بتزويده بالمزيد من الوحدات العسكرية بعد الحصول على المعلومات الاستخباراتية حول الخطر المنطلق من جانب إيران. وردا على ذلك تنوي إدارة الرئيس ترامب إرسال حاملة طائرات وما بين 4 و6 قاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط. كما لا يستبعد إرسال أنظمة “باتريوت” المضادة للصواريخ إلى المنطقة.
وأعلن البيت الأبيض، الأحد الماضي، أن الولايات المتحدة سترسل حاملة طائرات وقاذفات إلى السواحل الإيرانية لتحذير طهران من عواقب أي هجوم لها على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *