أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ايران تعلق على تحريك حاملة الطائرات الامريكية الى مياه الخليج : محاولات استعراضية من بولتون وتتم مراقبة مكثفة لكل التحركات العسكرية الامريكية

ايران تعلق على تحريك حاملة الطائرات الامريكية الى مياه الخليج : محاولات استعراضية من بولتون وتتم مراقبة مكثفة لكل التحركات العسكرية الامريكية

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي، إن القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأمريكية “إبراهام لینكولن”.

ورد خسروي أمس الاثنين على بیان مستشار الأمن القومي الأمریكي، جون بولتون، حول إرسال حاملة الطائرات للمنطقة، قائلا: “إن بولتون یفتقر إلى الخبرة العسكریة والأمنیة، وإن تصریحاته جاءت لأغراض استعراضیة”.
وأضاف: “أنه بعد الرصد الدقیق من جانب القوات المسلحة للجمهوریة الإسلامیة، تبین أن حاملة الطائرات لینكولن كانت قد دخلت میاه البحر الأبیض المتوسط قبل 21 یوما، إذن بیان بولتون جاء لأغراض غاشمة في توظیف حادث كان قد فقد أهمیته، بهدف إثارة حرب نفسیة”.
وتابع خسروي: “من المستبعد أن یرغب قادة الجیش الأمریكي في اختبار الطاقات المؤكدة للقوات المسلحة الإیرانیة”.
وكان بولتون قد صرح يوم الأحد بأن الولايات المتحدة بدأت بنشر معدات عسكرية لتكون “على أتم الاستعداد للرد في حال وقوع أي هجوم” من قبل إيران أو حلفائها.
وأضاف أن واشنطن أرسلت حاملة الطائرات إلى المنطقة لـ”ترسل برسالة واضحة وصريحة للنظام الإيراني” ٫ وادعى بولتون ان تقارير استخباراتية ترصد أنشطة جديدة للحرس الثوري الإيراني في العراق٫ وهو مانفاه مصدر عراقي مسؤول فضل عدم ذكر اسمه ٫ مؤكدا في تصريح لراديو اوستن الاوروبي٫ ان الحديث عن وجود نشاط لحرس الثورة الاسلامية في العراق حديث غير واقعي ولايستند لاية حقائق ٫ حيث لاوجود لاي افراد من حرس الثورة الاسلامية في البلاد ٫ وكلام مسشتار الامن القومي الامريكي بولتون مجرد اوهام او استنادا لتقاربر مفبركة لتبرير تصعيد الموقف الامني وتعريض المنطقة لاعمال تهدد امنها واستقرارها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *