أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤولان أمريكيان يبرران ارسال حاملة الطائرات لمياه الخليج ومصدر عراقي مسؤول ينفي وجود انشطة لحرس الثورة الاسلامية في العراق

مسؤولان أمريكيان يبرران ارسال حاملة الطائرات لمياه الخليج ومصدر عراقي مسؤول ينفي وجود انشطة لحرس الثورة الاسلامية في العراق

زعم مسؤولان أمريكيان رفيعا المستوى أن سبب قرار واشنطن إرسال القوة الضاربة إلى الشرق الأوسط، يعود إلى تصاعد المخاطر على عسكريي الولايات المتحدة في العراق من قبل إيران وحلفائها.

وأوضح المسؤولان اللذان طلبا عدم الكشف عن اسميهما، في حديث لصحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الاثنين، أن البيت الأبيض والبنتاغون، اتخذا قرار إرسال حاملة طائرات أمريكية ومجموعة من القوات إلى الخليج، والذي جاء الإعلان عنه الليلة الماضية، على لسان مستشار الأمن القومي في الرئاسة الأمريكية، جون بولتون، مدعيا ان تقارير استخباراتية ترصد أنشطة جديدة للحرس الثوري الإيراني في العراق٫ وهو مانفاه مصدر عراقي مسؤول فضل عدم ذكر اسمه ٫ مؤكدا في تصريح لراديو اوستن الاوروبي٫ ان الحديث عن وجود نشاط لحرس الثورة الاسلامية في العراق حديث غير واقعي ولايستند لاية حقائق ٫ حيث لاوجود لاي افراد من حرس الثورة الاسلامية في البلاد ٫ وكلام مسشتار الامن القومي الامريكي بولتون مجرد اوهام او استنادا لتقاربر مفبركة لتبرير تصعيد الموقف الامني وتعريض المنطقة لاعمال تهدد امنها واستقرارها.
وأشار أحد هذين المسؤولين الامريكيين ٫ إلى ظهور مخاوف جديدة لدى الولايات المتحدة بشأن أمن الممرات المائية التي تنفذ فيها القوات البحرية الإيرانية عملياتها.
ولم يقدم المسؤولان تفاصيل إضافية بشأن طبيعة تلك “المخاطر الجديدة” التي تشكلها القوات الإيرانية وحلفاؤها الإقليميين على القوات الأمريكية في العراق.
واعتبرت “نيويورك تايمز” أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين هذه ستطرح تساؤلات جديدة لدى قيادة العراق بشأن ما إذا كانت إدارة الرئيس، دونالد ترامب، تعتزم استغلال تواجد الولايات المتحدة العسكري في أراضيها في تطبيق أجندتها الموجهة ضد طهران.
وسبق أن أفادت الصحيفة، في مارس الماضي، بأن المشاورات جارية في واشنطن بشأن إمكانية إدراج بعض الفصائل العراقية المسلحة التي تزعم واشنطن دعم ايران لها ٬على قائمة الإرهاب، على الرغم من أنها تحظى أيضا بتأييد من قبل حكومة العراق، وتشارك بعضها في الحياة السياسية للبلاد.
وسبق أن أكد مسؤول عسكري أمريكي أن قرار واشنطن إرسال المجموعة الضاربة التي تترأسها حاملة الطائرات “أبراهام لينكون” برفقة قوة من القاذفات الاستراتيجية إلى منطقة الشرق الأوسط، جاء بسبب وجود “مؤشرات واضحة” على تخطيط إيران والتنظيمات التابعة لها لمهاجمة العسكريين الأمريكيين.
يذكر ان حرس الثورة الإيسلامية الذي أدرجته الولايات المتحدة مؤخرا على قائمتها للتنظيمات الإرهابية بضغوط اسرائيلية وسعودية ، هدد بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي أمام الملاحة الدولية اذا حاولت امريكا تصفير صادراتها النفطية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، اعتقال قيادي بتنظيم داعش كان يروم تنفيذ هجمات إرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *