أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / العميد سريع : مصرع وجرح أكثر من 100 مرتزق بينهم قيادات وتدمير أكثر من عشر عربات وآليات عسكرية في عملية استدراج لحقول الغام

العميد سريع : مصرع وجرح أكثر من 100 مرتزق بينهم قيادات وتدمير أكثر من عشر عربات وآليات عسكرية في عملية استدراج لحقول الغام

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع: إن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفّذوا،الأحد، عملية استدراج نوعية لثمانية ألوية عسكرية تابعة لمرتزقة العدوان السعودي الاماراتي بجبهة حيران بمحافظة حجة”.

وأكد العميد سريع في تصريح له اليوم الأحد، مصرع وجرح أكثر من 100 مرتزق بينهم قيادات وتدمير أكثر من عشر عربات وآليات عسكرية تابعة لهم خلال عملية الاستدراج النوعية التي اقتادتهم إلى حقول ألغام في حيران.
وأشار إلى أن مرتزقة العدوان حاولوا التقدم على مواقع المجاهدين في جنوب شرق وجنوب غرب حيران من عدة مسارات منذ منتصف ليلة امس حتى ظهر اليوم بقوام ثمانية ألوية عسكرية هي ما تسمى باللواء 105 مشاة واللواء العاشر ولواء النخبة ولواء الأمن الخاص واللواء 25 ميكا والألوية الثاني والثالث والسابع مشاة، لكن وحدات من الجيش واللجان تمكنت وبعون الله من التصدي لهم واستدراجهم إلى عدة حقول ألغام لتتناثر جثث العشرات منهم إلى أشلاء وليلوذ من تبقى منهم بالفرار دون تحقيق أي تقدم رغم الإسناد الجوي.
ولفت العميد سريع إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفّذوا عملية هجومية معاكسة تم خلالها تتبع مرتزقة العدوان الفارين وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
على صعيد متصل ٫ قتل وجرح عشرات من مرتزقة العدوان السعودي باليمن في كمين محكم قبالة نجران.
وأوضح مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدة الهندسة في الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذت كمينا محكما لمجاميع من مرتزقة العدوان السعودي في الربعة بالأجاشر ما أدى إلى مصرع وجرح 46 مرتزقاً.
كما نفذ الجيش واللجان الشعبية اليمنية عمليتين هجوميتين على مواقع مرتزقة العدوان السعودي في مديريتي المصلوب والغيل بالجوف.
وأكد مصدر عسكري مصرع وجرح عدد من مرتزقة العدوان بعملية إغارة على مواقعهم في وادي شواق بمديرية الغيل.
وأشار المصدر على أن الجيش واللجان نفذوا عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في معسكر السلان بالمصلوب سبقها تمشيط مدفعي مكثف وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *