أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / دبلوماسي اماراتي يعترف : الامارات والسعودية قدمتا نحو 200 مليون دولار لتغطية العمليات العسكرية للواء حفتر ضد العاصمة طرابلس

دبلوماسي اماراتي يعترف : الامارات والسعودية قدمتا نحو 200 مليون دولار لتغطية العمليات العسكرية للواء حفتر ضد العاصمة طرابلس

اعترف دبلوماسي اماراتي في تصريح لمحطة سي ان ان الامريكية بالتدخل العسكري في ليبيا ٫ وبرر هذا التدخل بانه لمواجهة التدخل التركي القطري في هذا البلد .

وزعم المصدر الدبلوماسي في تصريحه لمحطة سي ان ان CNN : إن المعركة في ليبيا هي لـ”إنهاء النفوذ القطري والتركي في المنطقة ودعمهما للميليشيات التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين في المنطقة”.
واعترف المصدر الدبلوماسي الاماراتي تقديم الامارات والسعودية نحو 200 مليون دولار لحملة اللواء حفتر لتغطية نفقات (العمليات التي أطلق عليها اسم عمليات تحرير طرابلس) .
ووفقا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة فإن الإمارات العربية زودت قوات حفتر بنحو 100 ناقلة جنود مدرعة خلال السنوات الماضية، والتقرير ذاته يشير إلى أن الإمارات ساعدت قوات حفتر على الأغلب في بناء قاعدة الهادم الجوية.
وكان أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية المعروف بصداقته للاسرائيليين ، قد زعم في تغريدة بتاريخ الـ2 من الشهر الجاري إن اتفاق أبوظبي قدم فرصة لدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في ليبيا، متابعا: “في الوقت الحالي، تستمر الجماعات المتطرفة في السيطرة على العاصمة، وتعطيل التوصل إلى حل سياسي.” مبررا بذلك عمليات قصف العاصمة الليبية طرابلس من قبل قوات حفتر بالصواريخ وبطائرات مجهولة الهوية ادت الى مقتل اكثر نحو 180 شخصا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني يعلن تنفيذ عمليات هجومية على رادرات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد في خميس مشيط

اعلن المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان لاشعبية العميد يحيى سريع ٫ صباح اليوم السبت، قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *