أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / لاريجاني : ايران ستواصل تخصيب اليورانيوم رغم القرارات الامريكية وموسكو تتحدى العقوبات

لاريجاني : ايران ستواصل تخصيب اليورانيوم رغم القرارات الامريكية وموسكو تتحدى العقوبات

قال رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، إنّ طهران “ستواصل تخصيب اليورانيوم بموجب الاتفاق النووي مع القوى الكبرى”، رغم التحرك الأمريكي لإجبار بلاده على التوقف عن ذلك.

جاءت تصريحات “لاريجاني”، بعد تعهد واشنطن، بمواصلة فرض الضغوط القصوى على النظام الإيراني، واستمرار الالتزام بعدم توفير أي مسار لإيران للحصول على السلاح النووي.
ونقلت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية عن لاريجاني قوله: “بموجب (الاتفاق النووي) يمكن لإيران إنتاج المياه الثقيلة، وهذا لا يعد انتهاكا للاتفاق. ومن ثم سنواصل نشاطنا في التخصيب”.
والجمعة، أكدت الخارجية الأمريكية أنه ابتداء من 4 مايو/ آيار الجاري، فإن أية مساعدة لتوسيع منشأة “بوشهر” للطاقة النووية الإيرانية قد تخضع للعقوبات، وكذلك الأمر بالنسبة لأية نشاطات تعنى بنقل اليورانيوم المخصب إلى خارج إيران لاستبداله بيورانيوم. وكانت موسكو قد سارعت الى الاعلان عن استمرارها في التعاون مع ايران في مختلف المجالات ومن بينها العمل بالاتفاق لتطوير منشاة بوشهر النووية في تحد لقرارات الرئيس ترامب التي هدد فيها الدول التي تتعامل مع ايران في مجال الطاقة النووية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *