أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / المقاومة تعلن استهداف ” قاعدة حتسريم الجوية ” و ” مطار نيفاتيم العسكري ” الاسرائلي بصواريخها وارتفاع عدد الشهداء الى ثمانية فلسطينيين

المقاومة تعلن استهداف ” قاعدة حتسريم الجوية ” و ” مطار نيفاتيم العسكري ” الاسرائلي بصواريخها وارتفاع عدد الشهداء الى ثمانية فلسطينيين

اكدت المقاومة الفلسطينية في غزة ٫ في ساعة متاخرة اليوم السبت ٫ انها استهدف بصواريخها قاعدة حتسريم الجوية ومطار نيفاتيم العسكري لجيش الاحتلال الاسرائيلي ٫ وسط التزام الاسرائيليين بالصمت .

على صعيد اخر ٫ ارتفع عدد الشهداء نتيجة الغارات الاسرائيلية وقصف المدفعية الاسرائيلية ٫ إلى ثمانية شهداء خلال يومين من هذا العدوان ، بينهم حامل وطفلتها.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن السيدة فلسطين صالح أبو عرار (37 عاما) –وهي حامل- استشهدت متأثرة بجراحها إثر قصف إسرائيلي على حي الزيتون بغزة، كما استشهدت طفلتها البالغة من العمر سنة قبلها بساعات.
وكان شاب فلسطيني استشهد صباح اليوم وأصيب نحو 15 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ صباح اليوم، ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا بنيران الاحتلال منذ أمس إلى ثمانية.
وكانت طائرات حربية إسرائيلية قد شنت سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية وسط وجنوب القطاع.
وكان الناطق باسم قوات الاحتلال أفاد في وقت سابق اليوم بأنه تم استهداف أكثر من ثلاثين هدفا تابعًا لحركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.
وأضاف الناطق أن من بين الأهداف المستهدفة عدة مجمعات عسكرية تابعة لحماس داخل مدينة غزة، وفِي كل من حيي الشجاعية وتل الهوا، بزعم استخدامها لإنتاج وسائل قتالية، وأحد المجمعات يستخدم من قبل القوة البحرية التابعة لحماس، بالإضافة إلى مجمع عسكري مشترك لحماس والجهاد الاسلامي في بيت لاهيا.
من جانبها أعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن توسيع دائرة ردها على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وقالت في بيان مقتضب إنها قصف مدينة أسدود بعدد من الرشقات الصاروخية الليلة.
وكانت الغرفة المشتركة قد حذرت جيش الاحتلال في وقت سابق بتوسيع ردها حال تماديه في التصعيد العسكري ضد القطاع .
وأكدت الغرفة المشتركة للمقاومة -في بيان صحفي- أنها سترد على ما وصفته بالعدوان وفق ذلك، وحذرت من أن ردها سيكون أقسى وأكبر وأوسع في حال تمادى الاحتلال في عدوانه.
وكانت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت عددا من الرشقات الصاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.
واكدت تقارير اعلامية اسرائيلية سقوط جرحى إسرائيليين في قصف المقاومة الفلسطينية على عسقلان ومستوطنة كريات غات.
أما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فقد دعا المجلس الوزاري الأمني المصغر لاجتماع طارئ غدا الأحد على خلفية الموقف الأمني المتصاعد مع قطاع غزة ٫ وجاءت الدعوة بعد شهر ونصف الشهر من انقطاع هذا المجلس عن عقد اجتماعات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *