أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / المقاومة في غزة تطلق عشرات الصواريخ على بلدات ومستوطنات الاحتلال الاسرائيلي

المقاومة في غزة تطلق عشرات الصواريخ على بلدات ومستوطنات الاحتلال الاسرائيلي

اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف أهدافا تابعة لحماس في قطاع غزة ردا على إطلاق عشرات الصواريخ على بلدات ومستوطنات الاحتلال الاسرائيلي ٫ وذكرت مصادر فلسطينية أن شابا استشهد وحرج ثلاثة في الغارات الإسرائيلية فيما تكتم الجانب الإسرائيلي على خسائره البشرية .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة سقوط شهيد وأربع إصابات بجراح مختلفة، صباح السبت (4 مايو/ أيار 2019)، جراء غارات جوية إسرائيلية على شمال قطاع غزة حتى الأن، حسب المتحدث الرسمي باسم الوزارة أشرف القدرة، على صفحة الوزارة بموقع تويتر. بينما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن مصدر طبي فلسطيني أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا في غارة جوية استهدفت سيارة كانت تقلّهم في بلدة بيت حانون بينما ذكر مصدر أمني في غزة أن المصابين من “عناصر المقاومة”.
وأُطلقت المقاومة عشرات الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل السبت، بينما ردت الأخيرة بقصف أهداف في القطاع، ما يعني انهيار هدنة هشّة بين الجانبين مجددا. وذكر شهود عيان أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت مناطق غير مأهولة في شرق خان يونس جنوب القطاع، وشرق مدينة غزة وفي شمال القطاع، بالتزامن مع الغارات الجوية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت أنه تم إطلاق نحو 50 صاروخا من غزة، اعترضت دفاعاته الجوية العشرات منها. وأفاد الجيش أنه رد باستهداف قاذفتي صواريخ في غزة بغارة جوية.
وفي وقت لاحق قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، افيخاي أدرعي، على موقعه على تويتر إن نحو ٩٠ قذيفة صاروخية أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل لكن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض “عشرات منها”. وأضاف أنه تم قصف عدة مواقع تابعة لحماس في القطاع.
ويأتي التصعيد في أعقاب اشتباكات اعتبرت الأعنف منذ أسابيع الجمعة بين الطرفين. وقتل أربعة فلسطينيين، اثنان منهم في غارة جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسط قطاع غزة الجمعة، بعد إصابة جنديين إسرائيليين خلال اشتباكات اندلعت خلال تظاهرات أسبوعية عند الحدود بين القطاع وإسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انتقادات واسعة لقرار رئيس الوزراء بتعيين 23 مفتشا عام في عدة وزارت وهيئات حكومية ومطالب بالغائها

اثار الامر الديواني الذي اصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستحداث مكتب “مفتش عام” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *