أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النائبة هيفاء الامين عن ” تحالف سائرون ” تعتذر لسكان محافظات الجنوب بعد وصفها ب ” المتخلفة “

النائبة هيفاء الامين عن ” تحالف سائرون ” تعتذر لسكان محافظات الجنوب بعد وصفها ب ” المتخلفة “

قدمت عضوة مجلس النواب عن تحالف “سائرون”، المدعوم من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، أمس الجمعة، اعتذارها إلى سكان محافظات جنوبي البلاد، لوصفها بـ “المتخلفة”.

وقالت النائبة هيفاء الأمين، في تسجيل صوتي وزعه مكتبها الإعلامي على الصحفيين،”أعتذر إن كان كلامي فهم بسوء قصد، فأنا أعتز بأهل الجنوب ناسي وأحبتي”.
واضاف : إن “ما أقصده هو أن الجنوب يتخلف عمرانيا واقتصاديا ومجال حقوق الإنسان والتعليم وحقوق المرأة والطفل والجانب الصحي والبيئي، وتسرب الطلبة من المدارس، وازدياد حالات الانتحار”.
وفي وقت سابق من يوم الخميس، وصفت النائبة في كلمة لها خلال ندوة أقيمت في السفارة العراقية لدى لبنان محافظات الجنوب بـ”المتخلفة”، مقارنة بالعاصمة ومحافظات إقليم شمالي البلاد.
وأثار ذلك موجة استياء وغضب بين أهالي تلك المحافظات ذات الأغلبية الشيعية، وطالب مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي الصدر، بإعلان تبرئه من النائبة هيفاء الأمين.
وتعاني محافظات جنوب العراق من ارتفاع نسبة البطالة ومن النقص الشديد في الخدمات الأساسية، إلى جانب ارتفاع معدلات الفقر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *