أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان في تحد للولايات المتحدة

كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان في تحد للولايات المتحدة

في تحد للولايات المتحدة أطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم السبت “صاروخا مجهولا قصير المدى” باتجاه بحر اليابان، بحسب القيادة العسكرية الكورية الجنوبية.

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان ان بيونغ يانغ “أطلقت عدة صواريخ انطلقت لمسافة تراوحت بين 70 كيلومترا و200 كيلومتر”.
واوضحت ان جارتها الشمالية أطلقت صاروخا من مدينة وونسان، على الساحل الشرقي للبلاد، باتجاه الشرق، اليوم عند نحو الساعة 09,06 (00,06 ت غ)”.
وأضافت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة “تحللان التفاصيل المتعلقة بهذا الصاروخ”.
وتعتبر هذه المرة الاولى التي تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ منذ إطلاقها صاروخا باليستيا عابرا للقارات في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 قبل إعلان استكمال بناء قوتها النووية وتلويحها بغضن زيتون لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وتعهد زعيمها كيم جونج أون بألا يجري بعد الآن تجارب لأسلحة نووية أو صواريخ باليستية عابرة للقارات ولكن كوريا الشمالية أجرت اختبارات لأسلحة أخرى بعد ذلك.
وفي اول تعليق امريكي على عملية اطلاق الصواريخ ٫ قالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية سارة ساندرز، إن البيت الأبيض على علم بـ “تصرفات كوريا الشمالية ويتابع الأحداث عن كثب” بحسب قولها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: أية عملية عسكرية في رفح ستكون كارثية

زعم المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي بأن واشنطن لا يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *