أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الروسي يعلن تدمير 12 طائرة مسيرة للارهابيين استهدفت ” قاعدة حميميم ” خلال الشهر الماضي

الجيش الروسي يعلن تدمير 12 طائرة مسيرة للارهابيين استهدفت ” قاعدة حميميم ” خلال الشهر الماضي

أعلن مركز التنسيق الروسي عن تدمير إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم باثنتي عشرة طائرة مسيرة دون طيار خلال الشهر الماضي مصدرها المجموعات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب واغلب تلك العناصر الارهابية من جبهة النصرة .

وأوضح رئيس المركز اللواء فيكتور كوبتشيشين أن جميع الهجمات شنتها المجموعات الإرهابية الموجودة في منطقة خفض التصعيد في إدلب مبينا أن هذه المجموعات تستمر في محاولات هجومها على القاعدة والمواقع التابعة للجيش السوري في محافظة اللاذقية باستخدام راجمات الصواريخ والطائرات المسيرة.
وأكد أنه تم تحديد منطقة إطلاق الطائرات دون طيار في منطقة قلعة المضيق وتم إسقاطها جميعا دون وقوع أي ضرر في منشآت القاعدة.
وأوضح كوبتشيشين أن 8 هجمات من أصل 12 هجوما تمت باستخدام الطائرات من دون طيار “وجميعها صدت ولا يوجد أي ضرر لمنشآت المركز وتم تدمير 12 طائرة مسيرة”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أكثر من مرة عن إحباط محاولات المجموعات الإرهابية للهجوم على مركز التنسيق الروسي في حميميم بمحافظة اللاذقية من مناطق انتشارها في ريفي إدلب واللاذقية بواسطة طائرات مسيرة.
وتشارك روسيا في الحرب على الإرهاب إلى جانب الجيش السوري منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية الى جانب مشاركة المستشارين من حرس الثورة الاسلامية الذين سارعوا مع حزب الله الى دعم الشعب السوري وقواته المسلحة ضد الجماعات الارهابية منذ منتصف عام 2011 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استنكار اممي ودعوة أوروبية للتحقيق في قتل الاسير المحرر عمار مفلح من مسافة صفر على يد احد جنود الاحتلال الاسرائيلي

استنكر المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إعدام الاسير المحرر الشهيد عمار مفلح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *