أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : امريكا تشن حرب اقتصادية كبرى ضد ايران وشعبنا سينتصر عليها

الرئيس روحاني : امريكا تشن حرب اقتصادية كبرى ضد ايران وشعبنا سينتصر عليها

أعلن الرئيس الايراني،، ان ايران لن تستأذن أحدا لتعزيز قدراتها الدفاعية، مضيفا ان البلاد تواجه حربا اقتصادية كبرى.

واشار الرئيس حسن روحاني الى الظروف الدولية الحساسة والانتهاكات الاميركية ، وقال: في الوقت الحاضر تواجه بلادنا ضغوطا دولية اشتدت منذ العام الماضي، وتستمر في العام الحالي، فالعدو أدخلنا في حرب اقتصادية كبرى.
وأضاف: ان حكومة ايران وشعبها وكما في الحرب المفروضة، لم تكن البادئة بهذه الحرب الاقتصادية، ولكننا لم ندع العدو يسيطر على شبر من ارض الوطن، وقد انتصرنا في ظل الثقة بالذات.
وتابع: في مؤامرة اميركية جديدة، يفرض على الدول الاخرى ان تتحرك في الاطار الذي تحدده اميركا لها في القضايا المرتبطة بالتقنية وغيرها، مشددا على اننا ومن اجل تعزيز قدراتنا الدفاعية وأي أمر آخر لن نستأدن أحدا، فالشعب الايراني يرفض منطق القوة والباطل، ويصمد حتى النهاية.
ولفت روحاني الى محاولات أميركا لتصفير صادرات النفط الايراني، وقال: اننا سنحبط مخططات العدو في هذا المجال، ففي العام الماضي ورغم الحظر صدرنا ما قيمته 43 مليار دولار من النفط، وفي هذا العام، سنصدر بنفس الحجم، ومن جهة اخرى، وللسنة الرابعة على التوالي حققنا الاكتفاء الذاتي في انتاج القمح، حيث ننتج القسم الاعظم من المواد الغذائية في الداخل.
وأردف: ان الدولة التي تمنع دخول الدواء والغذاء وتعرقله، هي عدو للشعب الايراني في اشارة الى منع الولايات المتحدة تحويل التبرعات للهلال الاحمر الايراني لمواجهة اضرار السيول والفيضانات التي اصابت 28 محافظة ايرانية .. مشددا على ان اميركا انتهكت جميع القوانين الدولية، كما ان نقضها لالتزاماتها لم يكن فقط مع ايران فحسب، بل ان اميركا نقضت العديد من الاتفاقات مع الدول الاخرى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *