أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غضب شعبي واستنكار واسع في العراق بسبب هجوم شيخ عشيرة العوازم على شرف نساء البصرة ومطالبة بتقديمه للمحاكم

غضب شعبي واستنكار واسع في العراق بسبب هجوم شيخ عشيرة العوازم على شرف نساء البصرة ومطالبة بتقديمه للمحاكم

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي للعراقيين بالغضب والادانات والاستنكار ٫ لهجوم المدعو فلاح بن جامع شيخ عشيرة العوازم الكويتية على العراق ونساء البصرة بشكل خاص٫ زاعما ان الراقصات كن ياتين من البصرة للكويت وليس من عشيرة العوازم .

وادلى فلاج بن جامع بهذا التصريح المسئ لنساء البصرة ونساء العراق في تجمع لعشيرة العوازم قبل يومين وقوبلت مزاعمه واكاذيبه علي نساء العراق بالتصفيق من افراد عشيرته في الكويت وصمت السلطات الكويتية .


وشهدت البصرة اليوم الاربعاء انطلاق تظاهرة حاشدة امام القنصلية الكويتية تحذر السلطات الكويتية من مغبة التغطية على هجوم فلاح بن جامع شيخ عشيرة العوازم على شرف نساء العراق والادعاء بان الراقصات في الكويت كن ياتين من البصرة ٫ في ادعاء كاذب وتعمد الاساءة لسمعة نساء العراق وبشكل خاص نساء البصرة .
وقام المتظاهرون بانزال العلم الكويتي تعبيراً عن احتجاجهم، ومن ثم أعادوه الى مكانه دون مساس به، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة في موقع التظاهرة.
وحملت تعليقات العراقيين من ابناء البصرة وغيرها في مواقع التواصل الاجتماعي٫ السلطات الكويتية ٫ مسؤولية ملاحقة شيخ عشيرة العوازم لاطلاقه تلك لاتصريحات المسيئة ٫ لشرف نساء البصرة ونساء العراق واعتبروها مسيئة لكل ابناء الشعب العراقي ٫ وطالبت تعليقات العراقيين السلطات الكويتية العمل على تقديم المدعو فلاح بن جامع الى القضاء كما طالبت تغريدات العراقيين السلطات العراقية بتقديم احتجاج رسمي للسلطات الكويتية على هذه الاساءة ودعوة السلطات الكويتية الى الاعتذار للشعب العراقي ومطالبتها بتقديم المدعو فلاح جامع الى القضاء ونيل جزائه العادل لتعمده الاساءة لشرف الشعب العراق وشرف نساء العراق .
على صعيد متصل ٫ اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف اليوم الأربعاء، بأن الوزارة تتابع باهتمام بالغ ما تناولته وسائل الإعلام من كلام يسيء للمرأة العراقية وللشعب العراقي، من قبل شيخ كويتي.
وقال الصحاف في بيان إن عمل الوزارة “الدبلوماسي مستمر مع الجانب الكويتي”، لتدارك الأزمة، مضيفا: “ينبغي أن تتقارب شعوبنا أكثر في هذا الظرف الحسّاس، وعلينا الابتعاد عن مسببات التفرقة، والأحقاد”.
يذكر ان تصريح المدعو فلاح جامع شيخ عشيرة العوازم جاء في تجمع لافراد العشيرة بمناسبة دفع دية الكاتبة الكويتية هداية سلطان السالم التي قتلها احد افراد هذه العشيرة في مقالة لها تتحدث عن المجتمع الكويني قبل اربعة عقود ٫ عندما قالت بان الراقصات في الكويت كانت من نساء العوازم ٫ فاقدم ضابط في الشرطة الكويتية من العوازم باطلاق النار عليها وقتلها ٫ فصدر بحقه حكم الاعدام وتم تخفيفه للمؤبد ٫ وقام افراد العشيرة خلال الايام الثلاثة الماضية بجمع دية القتيلة ومقدارها ثلاثين مليون دولار ٫ بهدف اطلاق سراحه .
والمعروف ان عشيرة العوازم يتحكم فيها التيار الوهابي السلفي التكفيري ٫ والعشرات من افراد هذه العشيرة شاركوا في عمليات ارهابية في العراق وسوريا ٫ ونجح العديد منهم بالعودة للكويت دون ان تقدمهم السلطات الكويتية للمحاكم لقوة نفوذ افراد هذه العشيرة حيث لديها ستة نواب في مجلس الامة الكويتي وجميعهم من التيار الوهابي السلفي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اردوغان : نواصل جهودنا مع السلطات العراقية لضمان العثور على منفذي قتل الدبلوماسي التركي في اربيل

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أول تعليق منه على الهجوم على دبلوماسيين أتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *