أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مادورو يعلن احباط الجيش محاولة انقلابية قادها مجموعة من الضباط الصغار من اتباع خوان غوايدو

مادورو يعلن احباط الجيش محاولة انقلابية قادها مجموعة من الضباط الصغار من اتباع خوان غوايدو

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كلمة وجهها إلى الشعب الفنزويلي والعالم عبر التلفزيون الرسمي صباح اليوم الأربعاء عن “إفشال” انقلاب عسكري نفّذته مجموعة صغيرة من الضباط المؤيّدين لخصمه زعيم المعارضة غوايدو المدعوم من الولايات المتحدة ، متوعّداً المتورّطين في هذه “المحاولة الانقلابية” بملاحقات جزائية.

وفي خطاب بثّ عبر التلفزيون والراديو واستمرّ زهاء الساعة هنّأ مادورو القوات المسلّحة على “إفشالها المجموعة الصغيرة التي كانت تعتزم إشاعة العنف من خلال هذه المناوشات الانقلابية”. وأضاف أنّ ما جرى “لن يظلّ من دون عقاب، ولقد تحدّثت مع النائب العام. لقد عيّنت ثلاثة مدّعين عامّين هم بصدد استجواب كلّ الأشخاص الضالعين”. كما تحدث عن عن إصابة 5 من ضباط الجيش و3 من الشرطة خلال اشتباكات.
وجدد مادورو تأكيده لـولاء الجيش الكامل للنظام والشرعية واستعداده للتصدي لاعداء الشعب .
وكان غوايدو قد قاد مجموعة من انصاره وتظاهر أمام قاعدة للقوات الجوية في كراكاس ادى الي وقوع أكثر من 100 اصابة أمس وفشل في استمالة اي قطعات عسكرية للمشروع الامريكي وفشل في احداث انشقاق في صفوف قيادة القوات المسلحة.
وفي تطور موازٍ، طلبت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية من مشغلي الخدمات الجوية الأمريكيين، مغادرة فنزويلا في غضون 48 ساعة.
ومنعت الإدارة شركات الطيران الأمريكية ومشغلي الطائرات التجارية من التحليق على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق المجال الجوي لفنزويلا حتى إشعار آخر، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء. وأضافت أن ذلك يأتي بسبب عدم الاستقرار السياسي والتوترات المتزايدة في البلاد

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *