أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول كوري شمالي : وزير الخارجية الامريكي بومبيو احمق وخطير

مسؤول كوري شمالي : وزير الخارجية الامريكي بومبيو احمق وخطير

حذر مسؤول كوري شمالي واشنطن من “نتائج غير مرغوبة”، إذا لم تعدل موقفها من عقوباتها على بيونغ يانغ، مشيرا إلى أن لدى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو “أفكارا حمقاء وخطيرة”.

وقالت نائب وزير خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي، إن” تصريحات بومبيو هي أفكار حمقاء وخطيرة تشتمل ضمنا على الإطاحة بنظامنا بطرق عسكرية”.
وأضافت: “عزمنا على إزالة الأسلحة النووية لا يزال كما هو، وسنفعل ذلك في الوقت المناسب.. لكن ذلك لن يكون ممكنا إلا بعد أن تراجع الولايات المتحدة حساباتها الحالية وتعيد صياغتها”.
وهذه هي ثاني انتقادات توجهها بيونغ يانغ إلى بومبيو خلال شهر، فقد طالبت في السابق باستبعاد بومبيو من أي محادثات مستقبلية ووصفته بـ”الطائش”.
وصرح بومبيو في مقابلة مع شبكة “سي بي اس” الأسبوع الماضي، أن “الولايات المتحدة قد تغير موقفها في حال لم يدخل كيم في محادثات حقيقية حول التخلي عن ترسانة بلاده من الأسلحة النووية”.
وألقت واشنطن باللوم في انهيار قمة هانوي في فبراير الماضي، على مطالب كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات المفروضة عليها مقابل نزع محدود للأسلحة النووية، إلا أن حكومة بيونغ يانغ نفت ذلك، وقالت إنها “كانت ترغب فقط في تخفيف العقوبات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الناطق باسم سرايا القدس: الساعات القادمة ستضيف عنوانًا جديدًا إلى سجل هزائم رئيس وزراء العدو

أكد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فليسطين، مساء اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *