أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حفتر اشترط على الملك السعودي تنفيذ ثلاثة مطالب له مقابل التحرك بعمليات عسكرية ضد العاصمة طرابلس

حفتر اشترط على الملك السعودي تنفيذ ثلاثة مطالب له مقابل التحرك بعمليات عسكرية ضد العاصمة طرابلس

في دلالة على التورط السعودي في اشعال الحرب مجددا بين الليبيين ٫ قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، اشترط على ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز ثلاثة شروط لتنفيذ العمليات العسكرية على العاصمة طرابلس، حين اجتمع به قبل أسبوع من إطلاق هجومه على العاصمة الليبية.

وصرح المشري -في مقابلة مع الجزيرة بأن حفتر اشترط على الملك السعودي٫ أولا الحصول على تطمينات من الولايات المتحدة بأنها لن تعارض الحرب عند شنها، وأضاف أنه حصل عبر أصدقائه السعوديين على تلك التطمينات.
وذكر المشري أن الشرط الثاني كان الحصول على دعم بالمال والسلاح لضمان استمرارية الحرب، أما الشرط الثالث فكان استصدار فتوى من فرقة المداخلة السلفية بضرورة تأييد حفتر، حتى يحصل بها على دعم بشري، على حد تعبير المشري.
وقد أطلق حفتر هجومه على العاصمة الليبية في 4 أبريل/نيسان، ولا تزال قواته تحاول تحقيق تقدم في المحاور الجنوبية للمدينة، بينما تقصف طائراته مواقع عدة لقوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.
وكان حفتر قد زار الرياض يوم 27 مارس/آذار، وأجرى مباحثات مع ملك السعودية وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين السعوديين بينهم رئيس الاستخبارات العامة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قمة ثلاثية بين بوتين وروحاني واردوغان لبحث مستجدات ملف ” استانه” والتطورات الامنية في محافظة ادلب

في قمة هي الخامسة من نوعها بين الزعماء الثلاثة ٫ تنطلقُ اليومَ في العاصمة انقرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *